“وول ستريت جورنال” تتوقع موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “وول ستريت جورنال” تتوقع موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “وول ستريت جورنال” تتوقع موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني قد يأتي بسرعة، ربما يوم الإثنين.
وأضافت الصحيفة الأمريكية، في تقرير، أن مجلس الحرب الإسرائيلي في تل أبيب اجتمع، أمس الأحد؛ لمناقشة خيارات إسرائيل على الهجوم الإيراني، الذي خلق واقعاً استراتيجياً جديداً باعتباره أول هجوم إيراني مباشر على إسرائيل منذ الثورة الإسلامية عام 1979.
ووصفت “وول ستريت جورنال” الضربة الإيرانية بأنها “ضخمة بكل المقاييس”، حيث أطلقت طهران 170 طائرة مسيرة مفخخة ونحو 120 صاروخاً باليستياً ونحو 30 من صواريخ كروز، بحسب إسرائيل.
وأشارت إلى أن الرد بقوة على الأراضي الإيرانية قد يؤدي إلى عمليات انتقامية أكثر تدميراً. لكن عدم الرد على الإطلاق، أو بشكل ضعيف للغاية، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تآكل الردع الإسرائيلي- الغربي، مما يجعل إسرائيل وغيرها أكثر عرضة للهجمات الإيرانية المستقبلية.
وتابعت: “لم يستهلك هجوم السبت، الذي جاء رداً على غارة إسرائيلية في الأول من أبريل/ نيسان أدت إلى مقتل سبعة ضباط في الحرس الثوري الإسلامي، من بينهم جنرالان، في بعثة دبلوماسية إيرانية في دمشق، سوى جزء صغير من قوة إيران الإسلامية، التي تمتلك ترسانة هائلة من الطائرات بدون طيار والصواريخ.

اقرأ ايضا: بعد انتهاء الهجوم الإيراني على إسرائيل: تقييم متناقض لتل أبيب وطهران لخسائر الضربة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة