إسرائيل: ردنا على هجوم إيران يجب أن “يهز طهران” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل: ردنا على هجوم إيران يجب أن “يهز طهران” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل: ردنا على هجوم إيران يجب أن “يهز طهران” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الأربعاء، إن رد تل أبيب على الهجوم الإيراني يجب أن يكون “عنيفًا وقاسيًا ويهز طهران”.

وفي تصريحاته لإذاعة الجيش الإسرائيلي، أضاف سموتريتش: “رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي والطائرات المسيرة الإيرانية يجب أن يجعل طهران تندم على اللحظة التي فكرت فيها بإطلاق الصواريخ”.

اقرأ ايضا: لأول مرة “الجيش العربي” يدافع عن إسرائيل.. هجوم إيران يكشف وجهًا آخر لحكام المنطقة

وأوضح سموتريش أن طبيعة الرد الإسرائيلي “ستشكل موقف إسرائيل في الشرق الأوسط”، مضيفًا: “يجب أن يهز طهران، حتى يدرك الجميع هناك أنه لا ينبغي لهم العبث معنا”.

وتابع: “هذه هي اللغة المستخدمة في الشرق الأوسط”، قائلًا: “إسرائيل يجب أن تحافظ على علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة والشركاء الآخرين، ولكن يجب أن لا تجد نفسها في وضع يجعلها عاجزة”.

وشنت إيران ليل السبت الأحد، أول عملية عسكرية مباشرة من نوعها ضد إسرائيل، باستخدام أكثر من 300 مسيرة وصاروخ، وذلك ردًا على الضربة التي نسبت إلى إسرائيل واستهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق، وأدت إلى قتل قيادات بالحرس الثوري الإيراني.

وبينما تصدت الدفاعات الإسرائيلية لـ 99 بالمئة من المسيرات والصواريخ الإيرانية، اعتبر رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن الهجوم حقق أهدافه بالكامل.

في المقابل، توعدت إسرائيل بالرد ويجتمع مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي؛ لبحث الخيارات.

اقرأ ايضا: ترامب إلى إسرائيل: ما بدأ في غزة يجب أن ينتهي.. تخسرون حرب “العلاقات العامة”

ومع تصاعد التوترات في المنطقة، حث العديد من زعماء العالم على ضبط النفس بينما تدرس إسرائيل حجم ونطاق ردها على إيران.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة