جيش الاحتلال يعلن انتهاء عملية “النصيرات” والتوجه نحو “رفح”.. ومصر تتأهب . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول جيش الاحتلال يعلن انتهاء عملية “النصيرات” والتوجه نحو “رفح”.. ومصر تتأهب . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جيش الاحتلال يعلن انتهاء عملية “النصيرات” والتوجه نحو “رفح”.. ومصر تتأهب . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، بأن الفرقة 162 في جيش الاحتلال استكملت عمليتها العسكرية في مخيم النصيرات ومحيطه، ويستعد للتوجه إلى رفح، دون تحديد موعد محدد للعملية.

بموازاة ذلك، أذاعت هيئة البث الإسرائيلي (كان)، مقطع فيديو، لقائد الكتيبة 932 في لواء “ناحل”، وهو يهيئ جنوده لاجتياح رفح، حيث قال في الفيديو: “شعب إسرائيل يعتمد عليكم. افعلوا ذلك على أفضل نحو ممكن. كما في النصيرات، والزيتون، ودرج التفاح ومستشفى الشفاء، (سنفعل ذلك) في رفح أيضًا.. نحن متوجهون إلى رفح وسنضربهم بقوة”.

اقرأ ايضا: “بالقنابل الفسفورية”.. مجزرة إسرائيلية جديدة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة

ويتحدث المسؤولون الإسرائيليون عن العملية العسكرية المتوقعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة، بخلاف الضغوط الدولية على إسرائيل لثنيها عن ذلك. 

وفي السياق، كشفت مصادر مصرية مطلعة على تحركات القاهرة بشأن ملف الوضع في قطاع غزة، في وقت سابق اليوم الخميس، عن “جاهزية واستعداد كاملين من الأجهزة والقوات الموجودة في شمال سيناء، وعلى طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة البالغ 14 كيلومترًا، ضمن خطة للتعامل مع سيناريو الاستعداد للإعلان الإسرائيلي المتكرر لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية”.

وقال مصدر مصري إن “رفع الجاهزية، الذي ارتفعت وتيرته منذ مساء الاثنين الماضي، جاء بعد اتصالات من الجانب الإسرائيلي، مرتبطة ببدء حكومة الاحتلال الاستعدادات الخاصة بالعملية العسكرية في أقصى جنوب قطاع غزة، والذي يصفه رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بآخر معاقل حركة حماس، إذ توجد، حسب زعمه، أربع كتائب للجناح العسكري للحركة”.

في غضون ذلك، عمم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بيانًا جاء فيه: “بناءً على المعلومات العملياتية التي تمت بلورتها لدى قيادة المنطقة الجنوبية، شنت قطعة جوية تابعة لسلاح الجو هجومًا في وقت سابق من هذا الأسبوع على يوسف رفيق أحمد شبات، وهو المسؤول عن التحقيقات لدى جهاز الأمن الداخلي التابع لحركة حماس في منطقة بيت حانون (شمالي قطاع غزة). 

وكان شبات يعمل ضابط أمن لدى منظومة الاستخبارات العسكرية الحمساوية التابعة لكتيبة بيت حانون.

وأضاف البيان أن “قوات الجيش وجهاز الأمن العام هاجمت بواسطة قطعة جوية، سيارة استقلها عشرة مسلحين، حيث تم الهجوم بعد جمع المعلومات الاستخباراتية الدقيقة التي يسرت الهجوم”.

وذكر البيان أن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو أغارت أمس على “نقطة إطلاق قذائف هاون في منطقة حي الرمال (بمدينة غزة)، والتي نُفذت منها عمليات إطلاق باتجاه قوات الفرقة 162 التي تتصرف في المكان. وعلى مدار آخر أربع وعشرين ساعة، هاجمت قوات سلاح الجو عشرات الأهداف في أنحاء القطاع، منها مواقع استطلاع ومبانٍ عسكرية، وبنى تحتية أخرى”.

وللشهر السادس على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 33 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: بعد انتهاء الهجوم الإيراني على إسرائيل: تقييم متناقض لتل أبيب وطهران لخسائر الضربة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة