عبداللهيان: الهجمات على الحوثيين تُزيد خطر تفاقم الأزمة في المنطقة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عبداللهيان: الهجمات على الحوثيين تُزيد خطر تفاقم الأزمة في المنطقة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عبداللهيان: الهجمات على الحوثيين تُزيد خطر تفاقم الأزمة في المنطقة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

انتقد وزير الخارجية الإيراني أمير حسين عبد اللهيان، الهجمات الأميركية البريطانية على الحوثيين في اليمن، وقال إنها انتهاك لسيادة اليمن ووحدة أراضيه واستفزازية وتزيد خطر تفاقم الأزمة في المنطقة.

واستقبل رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، وزير خارجية ايران، في بيروت اليوم السبت.

اقرأ ايضا: مقتل عشرات الحوثيين في أعنف قصف أمريكي على اليمن

وأكد عبد اللهيان، أن الهجمات على اليمن “تتناقض مع ادعاءات الولايات المتحدة بأنها لا تريد توسيع نطاق الحرب في المنطقة”، موضحا أنه في الوقت نفسه لم تخفض أميركا حتى شحنات أسلحتها إلى إسرائيل.

واستهدفت أمريكا وبريطانيا بعشرات الغارات، أهدافا تابعة لجماعة الحوثي، شملت مواقع تخزين عسكرية ومواقع للرادار ومراكز لتصنيع وتخزين طائرات الدورن والصواريخ.

وبررت الولايات المتحدة وبريطانيا، قصفهما لليمن، بالسعي لإضعاف قدرة الحوثيين على استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، لإجبارها على وقف الحرب على غزة.

وتقول واشنطن إنه منذ 19 نوفمبر الماضي، حاول المسلّحون الحوثيون مهاجمة ومضايقة عشرات السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، عن عبد اللهيان، قوله في الاجتماع مع ميقاتي إن التطورات في غزة تتجه نحو الحل السياسي، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لا يزال يرى الحل في الحرب لإنقاذ نفسه.

وأكد عبد اللهيان، ضرورة أن يحاول الجميع إيجاد حل سياسي “لإنهاء الهجمات الإسرائيلية وجرائم الحرب ضد الفلسطينيين في أسرع وقت ممكن”.

من جانبه، وصف ميقاتي الأوضاع في المنطقة بالمتغيرة والمعقدة، وشدد على أهمية قضية غزة وفلسطين، كما أكد على ضرورة استمرار الجهود الرامية إلى التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

اقرأ ايضا: بايدن يتخذ قراره بشأن الرد على الهجمات التي قتلت جنود أمريكيين في الأردن

وأضاف: “نتطلع إلى السلام والاستقرار في المنطقة ويجب بذل الجهود لإنهاء الحرب على غزة وإزالة خطر توسيع نطاق الحرب في المنطقة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة