السيسي يلتقي الشيخ محمد بن عبد الرحمن ووليام بيرنز لدفع صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول السيسي يلتقي الشيخ محمد بن عبد الرحمن ووليام بيرنز لدفع صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السيسي يلتقي الشيخ محمد بن عبد الرحمن ووليام بيرنز لدفع صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في القاهرة اليوم الثلاثاء، مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، كل على حدة، بهدف دفع إنجاز صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

وتستضيف القاهرة محادثات بين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، ونظيريه من مصر عباس كامل، وإسرائيل ديفيد بارنياع، ورئيس الوزراء القطري، لبحث الصفقة.

اقرأ ايضا: مصادر فلسطينية لـ “حياة واشنطن”: عباس يلتقي هنية في الدوحة قريبا

وحذر الرئيس السيسي والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، من الخطورة البالغة لتصعيد العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح بجنوب قطاع غزة، نظرا للعواقب الوخيمة لمثل هذا الإجراء في ظل ما يكتنفه من مخاطر تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، مشددين على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للحيلولة دون اتساع دائرة الصراع وزيادة عوامل التوتر في المنطقة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، المستشار أحمد فهمي بأن الجانبين استعرضا خلال الاجتماع، الذي حضره اللواء عباس كامل رئيس المخابرات المصرية، وعبد الله بن محمد الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة القطري، الجهود الرامية للتوصل إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة وحماية المدنيين من الأوضاع المتدهورة بالقطاع وجهود إنفاذ المساعدات الإنسانية.

من جهته، نقل رئيس الوزراء القطري للرئيس السيسي ، تحيات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، مؤكداً الحرص على استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين، وهو ما بادله الرئيس السيسي بالتحية والتقدير، مؤكداً العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

في غضون ذلك، استعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، مع ويليام بيرنز، تطورات الموقف الراهن في قطاع غزة، حيث تم تأكيد استمرار التشاور والتنسيق المكثف لتحقيق أهداف وقف إطلاق النار وحماية المدنيين وتفعيل حل الدولتين بما يعزز جهود إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، بأن الاجتماع، الذي حضره اللواء عباس كامل رئيس المخابرات المصرية، شهد تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية.

اقرأ ايضا: بلينكن إلى إسرائيل لدفع صفقة تبادل الأسرى

ونقل بيرنز تحيات الرئيس الأمريكي جو بايدن للرئيس السيسي وتثمينه لجهود مصر الحثيثة في دفع مسار التهدئة في قطاع غزة ووقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين بالإضافة إلى دورها المحوري المتواصل في تقديم وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة منذ اندلاع الأزمة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة