قطر عن صفقة تبادل الأسرى: هناك الكثير من البروباغاندا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قطر عن صفقة تبادل الأسرى: هناك الكثير من البروباغاندا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قطر عن صفقة تبادل الأسرى: هناك الكثير من البروباغاندا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد ماجد بن محمد الأنصاري المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية “أن المفاوضات بين “حماس” وإسرائيل بخصوص صفقة تبادل الأسرى في لحظة جيدة”، داعيا إلى عدم أخذ كل ما يقال أمام الكاميرات على محمل الجد، وقال: “هناك الكثير من البروباغاندا”.

واستضافت العاصمة الفرنسية باريس، محادثات بين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ونظيريه من مصر عباس كامل وإسرائيل ديفيد بارنياع، ورئيس الوزراء القطري الشيخ الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لبحث اتفاق هدنة في غزة، توصلت إلى إطار اتفاق تسلمته حركة حماس.

اقرأ ايضا: بلينكن إلى إسرائيل لدفع صفقة تبادل الأسرى

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، تسلم الحركة المقترح وأنها بصدد دراسته وتقديم ردها عليه، على قاعدة أن الأولوية هي لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة وانسحاب قوات الاحتلال كليا إلى خارج القطاع.

وقال الأنصاري، في تصريحات لوسائل إعلام أمريكية: “توصلنا لأمور كثيرة استعصت علينا لمدة شهرين، والآن لدينا فهم عام لما ستكون عليه المرحلة التالية من وقف إطلاق النار المؤقت وكيف سيتم ذلك”.

اقرأ ايضا: مصدر بارز في المقاومة الفلسطينية: لا تراجع عن شروط تبادل الأسرى

وأوضح أنه طالما لدينا أفكار تتنقل ذهابا وإيابا، فيمكننا التأكد من أنه على الأقل هناك ضوء في نهاية النفق حيث يمكننا الوصول إلى توقف مستدام في النهاية، لافتا إلى “أننا نقوم بالوساطة بين الجانبين منذ عام 2006، عندما طلبت منا الولايات المتحدة فتح قناة الاتصال هذه، وقد أصبحنا نفهم أنماط المفاوضات التي تجري”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة