البرهان يتوجه إلى ليبيا لبحث أوضاع السودان | أخبار – البوكس نيوز

البرهان يتوجه إلى ليبيا لبحث أوضاع السودان | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول البرهان يتوجه إلى ليبيا لبحث أوضاع السودان | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البرهان يتوجه إلى ليبيا لبحث أوضاع السودان | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

توجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان صباح اليوم الاثنين إلى ليبيا، في زيارة رسمية يلتقي خلالها رئيس مجلس الرئاسة محمد المنفي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

وتتناول مباحثات البرهان في ليبيا -وفق بيان لمجلس السيادة السوداني- مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة البرهان إلى السودان عقب إعلان الدبيبة أول أمس السبت عن مبادرة لإحلال السلام ووقف إطلاق النار بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع كشف عنها خلال اتصال هاتفي أجراه مع قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي).

ويرافق البرهان في الزيارة وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق ومدير جهاز المخابرات السوداني أحمد مفضل.

استمرار القتال

في غضون ذلك، قالت مصادر محلية تحدثت للجزيرة صباح اليوم الاثنين إن الجيش السوداني يقصف بالمسيّرات عددا من المواقع التابعة لقوات الدعم السريع في مدينة الخرطوم بحري.

وذكرت المصادر أن قوات الجيش تقوم بعمليات تمشيط واسعة في حي بيت المال شرقي أم درمان، بعد أن ذكر أمس الأحد أن قواته واصلت التقدم بمحور أم درمان وطردت المزيد من قوات الدعم السريع من منازل المواطنين والأعيان.

وكانت مصادر عسكرية قالت إن قوات الجيش طوقت قوات الدعم السريع المتمركزة داخل مباني الإذاعة والتلفزيون المطلة على نهر النيل من 3 اتجاهات، وشددت على أنه لم يبق لهذه القوات سوى خيار التسليم أو المواجهة.

ومنذ منتصف أبريل/نيسان 2023 يخوض الجيش السوداني والدعم السريع حربا خلفت أكثر من 13 ألف قتيل ونحو 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

وفي وقت سابق من فبراير/شباط الجاري أطلق الجيش السوداني مهمة عسكرية للقضاء على قوات الدعم السريع بعدما لم تتمكن مفاوضات رعتها السعودية والولايات المتحدة بين الجيش والدعم السريع من إحراز اختراق يقود إلى وقف الحرب.

كما لم تنجح مساع أفريقية تقودها الهيئة الحكومية للتنمية شرق أفريقيا (إيغاد) في الجمع بين البرهان وحميدتي تمهيدا لوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة