السودان يلجأ إلى مجلس الأمن لإنقاذه من “عدوان الإمارات” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول السودان يلجأ إلى مجلس الأمن لإنقاذه من “عدوان الإمارات” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السودان يلجأ إلى مجلس الأمن لإنقاذه من “عدوان الإمارات” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طالب السودان، مجلس الأمن الدولي، بعقد جلسة عاجلة؛ لبحث ما سمّاه “عدوان الإمارات” على البلاد، بسبب دعم أبوظبي لقوات الدعم السريع في الحرب التي تخوضها ضد الجيش السوداني.
وذكرت وكالة أنباء السودان (سونا)، أن مندوب الخرطوم، الحارث إدريس، قدّم الطلب “رداً على مذكرة مندوب الإمارات للمجلس”، وشدد على أن دعم الإمارات “لميليشيا الدعم السريع الإجرامية التي شنت الحرب على الدولة يجعل الإمارات شريكة في كل جرائمها”.
وأكد مندوب السودان- في الطلب المقدم لمجلس الأمن-أن سلوك الإمارات يعد انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وقرارات الأمم المتحدة بشأن دارفور خاصة القانون 1591.
واستعرض الجرائم التي ارتكبتها قوات الدعم السريع في البلاد، بما في ذلك الهجوم على مقار الدولة، والتحالف مع عناصر أجنبية، واحتجاز الرهائن، وتدمير الطائرات المدنية، واقتحام الأعيان المدنية، ونهب ممتلكات المواطنين، والاعتقال التعسفي، وتصفية أسرى الحرب.
يشار إلى أنه في الأسبوع الماضي، نفت الإمارات اتهامات السودان بدعم قوات الدعم السريع، وقالت إن “هذه الاتهامات تفتقر إلى أدلة تدعمها واعتبرتها محاولة لصرف الانتباه عن تدهور الوضع الإنساني”، على حد زعمها.
وأرسلت مساعدة وزير الخارجية الإماراتي، لانا زكي نسيبة، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، قالت فيها إن بلادها “ترفض رفضاً قاطعاً ادعاءات مندوب السودان لدى الأمم المتحدة والتي لا أساس لها من الصحة، حيث إنها محاولة لصرف الانتباه عن الصراع وتدهور الحالة الإنسانية الناجمة عن القتال”.
ويتصاعد التوتر منذ أشهر بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، وبين الإمارات التي يتهمها الجيش السوداني بدعم قوات الدعم السريع في النزاع الذي اندلع في أبريل/نيسان 2023.
وفي ديسمبر/كانون الأول 2023، طلب السودان من 15 دبلوماسياً إماراتياً مغادرة البلاد، وتزامن ذلك مع خروج تظاهرات في مدينة بورتسودان تطالب بطرد السفير الإماراتي.

اقرأ ايضا: قرار مهم من مجلس جامعة كولومبيا لإطفاء”جمرة توتر” الاحتجاجات الطلابية

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة