الجامعات الأمريكية على صفيح ساخن.. طلاب جامعة جورج واشنطن ينددون بإبادة غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجامعات الأمريكية على صفيح ساخن.. طلاب جامعة جورج واشنطن ينددون بإبادة غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجامعات الأمريكية على صفيح ساخن.. طلاب جامعة جورج واشنطن ينددون بإبادة غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نظم طلاب ثماني جامعات مخيمًا جامعيًا شعبيًا في جامعة جورج واشنطن، وذلك  استمرارًا للحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية، للاحتجاج على الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة، وللمطالبة بسحب الاستثمارات في الشركات المشاركة في دعم الاحتلال. 

وتوافد أعضاء ائتلاف الطلاب من أجل العدالة في فلسطين، منذ صباح اليوم الخميس، حاملين الخيام والمعدات، وبدأوا في إقامة مخيم جامعي شعبي تضامنًا مع غزة في جامعة جورج واشنطن. 

اقرأ ايضا: طوفان التضامن يمتد لأستراليا.. طلاب جامعة سيدني ينددون بالعدوان على غزة (فيديو)

ونقلت وسائل إعلام عربية وعالمية، مطالب الطلبة المتظاهرين في عدد من الجامعات الأمريكية، حيث قالت إحدى طالبات جامعة جورج واشنطن: “نحن هنا في هذا المخيم لنقول لا للإبادة الجماعية في غزة، ونطالب الجامعات بسحب استثماراتها في الشركات التي تشارك في هذه الجريمة الإنسانية”. 

وأشارت إلى مشاركة عدة جامعات من ولايات فيرجينيا وماريلاند والعاصمة في المخيم، مؤكدة قوة الحركة الطلابية ورفضهم الجماعي للظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، مضيفة أن رسالتهم أنه “لن يتم إسكاتهم، وأن الحركة الطلابية قوية، وأنهم مع فلسطين”.

فيما قال أحد الطلاب المشاركين في الاعتصام، إن الهدف من تحركهم هو “التوضيح للعالم أن الاحتجاجات من أجل غزة ليست مقتصرة فقط على طلاب جامعات كولومبيا أو كاليفورنيا أو طلاب في فرنسا أو استراليا، بل إن الطلاب في كل مكان يشاركون في هذه الحركة الطلابية”. 

وتابع: “طلاب جامعات العاصمة وفيرجينا وماريلاند يطالبون جامعاتهم بسحب الاستثمارات فورًا من أي مؤسسة تمول الإبادة الجماعية في غزة”.

وأوضح أنهم نصبوا الخيام داخل جامعة جورج واشنطن المعروفة تاريخيًا بدعمها للحكومة الإسرائيلية للتأكيد على رفضهم لقمع الطلاب المؤيدين للقضية الفلسطينية، وأن اختيارهم لوضع الخيام بالقرب من المؤسسات التي تدعم الاحتلال هدفه إيصال رسالة واضحة بأنهم لن يسكتوا على الإبادة الجماعية الجارية في غزة.

ولفت إلى أنه بعد مرور أكثر من 200 يوم من الإبادة الجماعية في غزة أصبح من واجب الطلاب اتخاذ المزيد من الإجراءات لتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني في جميع أنحاء فلسطين، وخاصة في غزة.

وأكد أن مشاركة الجامعات الأمريكية في مشروع الاستعمار الإسرائيلي من خلال عقود الدفاع والاستثمارات وبرامج التبادل، وأن هذه المؤسسات تعمل على نشر الدعاية الصهيونية التي تساعد في استمرار الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين والحصار على غزة الذي دام لما يقارب 17 عامًا.

وطالب تحالف مقاطعة كولومبيا وماريلاند وفيرجينيا “DMV” للطلاب من أجل العدالة في فلسطين بالامتناع عن أي نشاط يمكن أن يساهم في استمرار الإبادة الجماعية للفلسطينيين، سواء بالسلاح أو التكنولوجيا، مع الضغط في الوقت نفسه لكشف جميع الاستثمارات وإيقافها.

وشدد على إنهاء جميع الشراكات الأكاديمية مع المؤسسات الإسرائيلية، بما في ذلك الدراسة في الخارج وبرامج التبادل الطلابي، مع دعوة لوقف القمع ضد الطلاب والمنظمات الطلابية المؤيدة للقضية الفلسطينية.

ويشارك في الاعتصام والمخيم طلاب من جامعات مختلفة، بما في ذلك جامعات جورج واشنطن وجورج تاون، وجورج ميسون، والجامعة الأميركية، وهاورد، وماريلاند، وجالوديت، وجامعة ماريلاند مقاطعة بالتيمور. ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة خلفت قرابة 112 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلاً، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية. 

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، وذلك للشهر السادس على التوالي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: طلاب الجامعات الأمريكية ينتفضون من أجل غزة.. والشرطة تعتقل العشرات

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة