بالفيديو.. تصاعد الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والتظاهرات تُطارد بايدن . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بالفيديو.. تصاعد الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والتظاهرات تُطارد بايدن . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالفيديو.. تصاعد الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والتظاهرات تُطارد بايدن . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تصاعدت تظاهرات الطلاب في الجامعات الأمريكية احتجاجا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة، حتى أنها طاردت الرئيس الأمريكي جو بايدن نفسه.

وتظاهر طلاب في مدينة تامبا بولاية فلوريدا، تضامنًا مع غزة، وتنديدا بزيارة بايدن إلى حرم كلية هيلزبورو المجتمعية (ديل مابري).

اقرأ ايضا: نتنياهو: تظاهرات الجامعات الأمريكية “مروعة”.. ويجب التصدي لمؤيدي الفلسطينيين

واحتشد ما يقرب من 400 متظاهر على الأرصفة المحيطة بالمدخل، وهم يهتفون ويلوحون بالأعلام الفلسطينية.

وزار بايدن (ديل مابري) للحديث عن دعم حقوق المرأة، ليتهمه المتظاهرون بالنفاق كونه يواصل بيع الأسلحة لإسرائيل التي تستخدمها لقتل آلاف النساء في غزة.

في غضون ذلك اندلعت مظاهرات في جامعة تكساس، تعبيرا عن الغضب تجاه إسرائيل.

تظاهرات الطلاب في جامعة تكساس

واقتحمت قوات الشرطة الأمريكية الجامعة لتفريق التظاهرات واعتقلت عشرات المتظاهرين من داخل الحرم الجامعي بمدينة أوستن، عاصمة ولاية تكساس، في محاولة لفض الاعتصام.

 

اعتقال طلاب في جامعة تكساس

اعتقال طلاب في جامعة تكساس

واقتحم المئات من طلاب جامعة هارفارد في مدينة كامبريدج، الحديقة المركزية داخل الحرم الجامعي، ودشنوا اعتصاما تضامنا مع، معلنين انضمامهم إلى انتفاضة الجامعات الأمريكية.

وطالب المحتجون، إدارة الجامعة بسحب كافة استثماراتها في الشركات الداعمة للاحتلال، وإعلان المقاطعة الأكاديمية وقطع كافة العلاقات مع جامعات وكليات إسرائيل.

اعتصام في جامعة هارفارد العريقة

واندلعت تظاهرات منذ عدة أيام ضد إسرائيل في عدة جامعات أمريكية، احتجاجا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة، ففي جامعة كولومبيا، تم تعليق المحاضرات داخل أسوار الجامعة، بسبب التظاهرات الحاشدة.

وشهدت الجامعة الأمريكية العريقة حملة اعتقالات الأسبوع الماضي، فأقام المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين مخيمات بجامعات أخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك جامعة ميشيغان، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة نورث كارولينا.

وألقت الشرطة القبض على عشرات المتظاهرين في جامعة ييل، بعدما نصبوا خياما فيها يوم الجمعة وتظاهروا يوم السبت، مطالبين جامعة ييل بإنهاء أي استثمارات في شركات الدفاع التي تتعامل مع إسرائيل.

اقرأ ايضا: الجامعات الأمريكية على صفيح ساخن.. طلاب جامعة جورج واشنطن ينددون بإبادة غزة

وشارك طلاب يهود في تلك التظاهرات، خصوصا في جامعة كولومبيا، حيث عبروا عن رفضهم بتصرف الهيئات الرسمية والأكاديمية كـ “ناطقين باسم الجالية اليهودية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة