أول تعليق من بلينكن على تظاهرات الجامعات الأمريكية المؤيدة للفلسطينيين . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أول تعليق من بلينكن على تظاهرات الجامعات الأمريكية المؤيدة للفلسطينيين . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أول تعليق من بلينكن على تظاهرات الجامعات الأمريكية المؤيدة للفلسطينيين . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

علق وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، على التظاهرات في الجامعات الأمريكية احتجاجًا على حرب إسرائيل في غزة، قائلًا إنها من السمات المميزة للديمقراطية في بلاده، لكنه انتقد ما أسماه “الصمت” تجاه حركة “حماس”.

ويندد الطلاب المشاركون في الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية، بالحرب على غزة ودعم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل، فيما ألقت الشرطة القبض على نحو 550 شخصًا خلال الاحتجاجات على مدار الأسبوع بجامعات أمريكية رئيسية.

اقرأ ايضا: نتنياهو: تظاهرات الجامعات الأمريكية “مروعة”.. ويجب التصدي لمؤيدي الفلسطينيين

وفي رده على سؤال بمؤتمر صحفي في الصين عن مدى التفاته لرسالة المحتجين، قال بلينكن إنه “يفهم أن الصراع أثار مشاعر قوية ومحمومة وإن الإدارة تفعل كل ما في وسعها لوقف الحرب”.

وأضاف بلينكن: “في بلدنا، من السمات المميزة لديمقراطيتنا أن يعلن مواطنونا عن آرائهم ومخاوفهم وغضبهم في أي وقت، وأعتقد أن هذا يعكس قوة البلاد وقوة الديمقراطية”.

وأشار إلى أن “المنتقدين يجب أن يصبوا غضبهم على مسلحي حركة حماس الذين أشعلوا الحرب بهجومهم في السابع من أكتوبر الذي قتلوا فيه نحو 1200 شخص واحتجزوا نحو 250 رهينة، وفقا لإحصائيات إسرائيلية”.

وأدى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 77 ألفًا.

بلينكن تابع يقول: “من الملاحظ أيضًا أن هناك صمتًا تجاه حماس، كما لو أنها لم تكن جزءًا من القصة”.

وأردف: “لكن، كما قلت مرارًا، هناك أهمية كبيرة للطريقة التي تتبعها إسرائيل لضمان عدم تكرار السابع من أكتوبر. ونحن نعمل كل يوم لتقليص الضرر الذي لحق بالأبرياء والتأكد من حصولهم على ما يحتاجونه من مساعدة ودعم”.

وقال بلينكن – الذي اجتمع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ومسؤولين آخرين في بكين اليوم الجمعة – إنه ناقش كيفية اضطلاع الصين بدور بناء في الأزمات العالمية، بما في ذلك في منطقة الشرق الأوسط التي يقول إن بوسع بكين منع إيران ووكلائها من تصعيد الصراع.

وأكد أنه تحدث إلى وزير الخارجية وانغ يي مرات هذا الشهر حين تصاعدت التوترات بين إسرائيل وطهران. والصين هي المشتري الرئيسي للنفط الذي تصدره إيران الخاضعة لعقوبات.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: الجامعات الأمريكية على صفيح ساخن.. طلاب جامعة جورج واشنطن ينددون بإبادة غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة