بالفيديو: “القوة المُفرطة” ضد طلاب الجامعات الأمريكية تثير غضب المجتمع واستغرابه . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بالفيديو: “القوة المُفرطة” ضد طلاب الجامعات الأمريكية تثير غضب المجتمع واستغرابه . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالفيديو: “القوة المُفرطة” ضد طلاب الجامعات الأمريكية تثير غضب المجتمع واستغرابه . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

لم يكن متوقعا أن تلجأ الشرطة الأمريكية إلى استخدام هكذا قوة في فض وقمع اعتصامات طلاب الجامعات الأمريكية، المناصرة لقطاع غزة، والتي تطالب بوقف الحرب على القطاع، ووقف تسليح جيش الاحتلال الإسرائيلي، وسحب استثمارات الجامعات من إسرائيل.

وأثارت مشاهد الاعتقال القاسية للطلاب غضب المجتمع الأمريكي واستغرابه، لكن رغم ذلك، تخطت القوة المفرطة الطلاب إلى حد الأساتذة أنفسهم.

اقرأ ايضا: الجامعات الأمريكية على صفيح ساخن.. طلاب جامعة جورج واشنطن ينددون بإبادة غزة

وفي مشهد لا يُصدق، اعتدت الشرطة الأمريكية بقسوة على استاذة الاقتصاد في جامعة ايموري في اطلانطا، كارولين فولين، خلال اعتقالها أثناء مشاركتها في فعالية مناصرة لغزة ومطالبة بوقف توريد الأسلحة لإسرائيل.

اعتقال استاذة الاقتصاد في جامعة ايموري في اطلانطا، كارولين فولين

كما قيدت الشرطة الأمريكية يدي رئيسة قسم الفلسفة بجامعة إيموري، خلال فض الاعتصام الطلابي داعم لغزة يطالب بوقف الحر.ب الإسرائيلية على القطاع.

اعتقال رئيسة قسم الفلسفة بجامعة إيموري

وكان مجلس جامعة كولومبيا، وافق اليوم السبت، على قرار يدعو إلى التحقيق مع إدارة الجامعة، بعد استدعائها الشرطة لطلبة متضامنين مع قطاع غزة.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن مجلس جامعة كولومبيا، اتهم إدارتها المتمثلة برئيستها نعمت شفيق، بانتهاك البروتوكولات المعمول بها، وتقويض الحرية الأكاديمية، وتجاهل خصوصية الإجراءات القانونية الواجبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

اقرأ ايضا: طلاب الجامعات الأمريكية ينتفضون من أجل غزة.. والشرطة تعتقل العشرات

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن رئيسة الجامعة تعرضت للانتقادات بسبب قرارها، الأسبوع الماضي، باستدعاء شرطة نيويورك إلى الحرم الجامعي، واعتقال أكثر من 100 طالب.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة