طوفان التضامن يمتد لأستراليا.. طلاب جامعة سيدني ينددون بالعدوان على غزة (فيديو) . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول طوفان التضامن يمتد لأستراليا.. طلاب جامعة سيدني ينددون بالعدوان على غزة (فيديو) . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول طوفان التضامن يمتد لأستراليا.. طلاب جامعة سيدني ينددون بالعدوان على غزة (فيديو) . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تظاهر مئات الطلاب في جامعة سيدني الأسترالية، اليوم الخميس، للتنديد بالهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين ضمن الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة المحاصر.

ونصب الطلاب المتظاهرون، خيامًا في الحرم الجامعي، لينضموا بذلك إلى الحراك الطلابي العالمي الذي تعيش على وقعه عدة جامعات أمريكية تضامنًا مع غزة ودعوة إلى قطع العلاقات مع شركات على ارتباط بإسرائيل.

اقرأ ايضا: الجامعات الأمريكية على صفيح ساخن.. طلاب جامعة جورج واشنطن ينددون بإبادة غزة

ونظم عدد من الطلاب المؤيدين للفلسطينيين – وفقًا لصحيفة “سيدني مورنينغ هيرالد” – احتجاجًا مناهضًا لإسرائيل في حرم الجامعة، وكتبوا عبارات من مثل: “من النهر إلى البحر”، و”اقطع العلاقات مع مصنعي الأسلحة”، و”فلسطين حرة”، و”الأولى كولومبيا والثانية جامعة سيدني”، على الخيام التي نصبوها في الحرم الجامعي.

الطلاب المتظاهرون رفعوا أيضًا لافتة كتب عليها “خيام التضامن مع غزة” في المنطقة التي شهدت الاحتجاج الطلابي في الجامعة، مطالبين بقطع العلاقات مع الجامعات الإسرائيلية ومصنعي الأسلحة، فيما شارك في الاحتجاج السيناتور الأسترالي ديفيد شوبريدج.

من جانبها، قالت الطالبة منظمة الاحتجاج ياسمين الراوي: إن الاحتجاجات بدأت للتو وستستمر. 

وأضافت: “إدارة الجامعة شهدت الاحتجاجات والدعم الكبير من الطلاب في جامعات كولومبيا وييل وهارفارد، وكانوا خائفين مما قد يفعله الطلاب، لذلك سمحوا لنا بتنظيم الاحتجاجات”.

من ناحية أخرى، لوحت جامعة سيدني باتخاذ “إجراءات تأديبية” إذا حصلت انتهاكات لسياساتها. 

وذكرت رسالة بريد إلكتروني مرسلة إلى موظفي الجامعة، أنه “لن يتم التسامح مع جميع أشكال العنصرية وخطاب الكراهية والتنمر والمضايقات، بما في ذلك استخدام لغة معادية للسامية أو معادية للمسلمين”.

يشار إلى أنه في 18 إبريل/ نيسان الجاري، بدأ الطلاب المؤيدون للفلسطينيين في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة اعتصامًا في حديقة الحرم الجامعي احتجاجًا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات التي تدعم احتلال فلسطين و”الإبادة الجماعية” في غزة، واعتُقِل 108 طلاب خلال المظاهرات.

وفي وقت لاحق، امتدت مظاهرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين إلى جامعات رائدة أخرى في الولايات المتحدة، مثل جامعات نيويورك وييل، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة نورث كارولينا.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، وذلك للشهر السادس على التوالي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: شاهد.. مـ قتل 5 أشخاص وإصابة آخرين في هجوم إرهابي بمركز تجاري في سيدني الأسترالية

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة