صحيفة إسرائيلية تحدد نوعية الهجوم الذي ستنفذه تل أبيب على طهران  . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول صحيفة إسرائيلية تحدد نوعية الهجوم الذي ستنفذه تل أبيب على طهران  . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صحيفة إسرائيلية تحدد نوعية الهجوم الذي ستنفذه تل أبيب على طهران  . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “غلوبس” الاقتصادية الإسرائيلية، أن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الذي وقع أمس، قد يكون هجوماً كهرومغناطيسياً يعيدها إلى العصر الحجري، موضحة أن مثل هذا الهجوم لن يكون قاتلاً للإنسان، ولكنه يمكن أن يعطل جميع الأنظمة الكهربائية والإلكترونية.
وأضافت الصحيفة الإسرائيلية- في تقرير، اليوم الإثنين- أن الهجوم الإيراني المباشر قد يؤدي إلى رد فعل غير عادي من إسرائيل، ورغم عدم استخدام القنبلة الكهرومغناطيسية في العالم، إلا أن العواقب المحتملة لاستخدامها معروفة، لافتة إلى أنها ليست قاتلة للبشر، ولكنها تخلق نبضاً كهرومغناطيسياً قادراً على تعطيل الأنظمة الكهربائية والإلكترونية بشكل كامل ضمن نطاق التأثير.
وتابعت: إنه حال الجمع بين “النبض الكهرومغناطيسي” وضربة صاروخية أو هجوم تقليدي بطائرة، فإن كل ذلك من شأنه تعطيل الاتصالات، ويمنع القوات من القدرة على المساعدة.
وأشارت إلى أن الهجوم الكهرومغناطيسي في بلد وضعه الاقتصادي سيئ للغاية يمكن أن يسبب أضراراً جسيمة، ففي إيران تتآكل العملة المحلية، وخلال الأسبوع الماضي هبطت من 630 ألف ريال للدولار الواحد إلى 660 ألف ريال للدولار خلال 4 أيام فقط. كما ارتفع معدل التضخم السنوي في إيران، فوفقاً لمكتب الإحصاء الإيراني، وصلت نسبة التضخم إلى 35.8%.
وتعتمد القنبلة على أشعة غاما التي تدمر الأنظمة الكهربائية حول منطقة الارتطام. كما يمكن أن تلحق أضراراً جسيمة بأنظمة المنشآت النووية”.
 في السياق.. قدم الجيش الإسرائيلي مجموعة من الخيارات العسكرية للحكومة؛ ردًا على الهجوم الإيراني.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بيتر ليرنر، في تصريحات لشبكة “ABC” الأمريكية، اليوم، إن المسؤولين العسكريين الإسرائيليين قدموا “مجموعة واسعة من الخيارات”؛ للرد على الهجوم الصاروخي الإيراني.
وأضاف أن توجيه ضربة لإيران من عدمه، ستقرره الحكومة خلال الأيام المقبلة.
وبشأن اعتراض الهجوم الصاروخي الإيراني الكبير بأقل قدر من الضرر.. قال ليرنر: “لمجرد نجاحنا في الاعتراض، لا ينبغي لنا أن نقلل عما فعلته إيران”.
 وشنت إيران، مساء السبت، هجوما مباشرا واسع النطاق على إسرائيل، باستخدام عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، ردا على استهداف إسرائيل القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مطلع الشهر الجاري.

اقرأ ايضا: إسرائيل تطمئن حلفاءها العرب: “الرد على الهجوم الإيراني لن يضركم”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة