إسرائيل تؤكد اغتيال مروان عيسى.. وحـ ماس تتحفظ على الرد  . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تؤكد اغتيال مروان عيسى.. وحـ ماس تتحفظ على الرد  . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تؤكد اغتيال مروان عيسى.. وحـ ماس تتحفظ على الرد  . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط”، أن نائب قائد الجناح العسكري لحركة “حماس” في وسط قطاع غزة مروان عيسى أصيب في استهداف الجيش الإسرائيلي له في النصيرات وسط القطاع، يوم الاثنين الماضي، مشيرة إلى أن مصيره لم يتضح بعد.
 ونقلت الصحيفة، عن مصادر فلسطينية في قطاع غزة، قولها: “في البداية تأكدت إصابته.. كان مصاباً لكن لا يُعرف وضعه حالياً.. الوضع معقد برمته”.
 وأطلع مسؤولون أمنيون، الوزراء في الحكومة الإسرائيلية، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأمني، الجمعة، على أن جميع المؤشرات تشير إلى مقتل القيادي بـ “حماس” في وسط قطاع غزة مروان عيسى، في غارة للجيش الإسرائيلي، في وقت سابق من هذا الأسبوع”.
 ونقل موقع “واي نت” الإسرائيلي، عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قوله- تعقيباً على الإحاطة الأمنية حول عيسى- إنه “إنجاز عظيم لإسرائيل”.
وأكد الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، استهداف عيسى في غارة على النصيرات وسط غزة، الاثنين المنصرم، لكن لم يكن لدى الجيش حينها معلومات كافية لتأكيد نجاح العملية.
 وتتهمه إسرائيل عيسى بأنه لعب إلى جانب زعيم حماس في غزة يحيى السنوار دوراً رئيسياً في تنسيق هجوم 7 أكتوبر.
 ووفقاً لما نُشر في القناة “12” الإسرائيلية، فإن الوثائق التي ضبطت في غزة تشير إلى أن عيسى كان القائد العسكري للهجوم وصانع الخطة العملياتية، التي وقّع عليها في الوثائق بكنية “أبو البراء”.
 وذكر التقرير أن حماس حاولت إنقاذ عيسى من المنطقة التي نفذ بها الهجوم، ثم امتنعت عن إعطاء أي معلومات حول مصيره.

اقرأ ايضا: “حـ ماس”ترد على أنباء تلقي عرض لوقف إطلاق النار

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة