محمد الضيف في رسالة للعرب والمسلمين: ازحفوا نحو فلسطين للمشاركة في تحرير الأقصى . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول محمد الضيف في رسالة للعرب والمسلمين: ازحفوا نحو فلسطين للمشاركة في تحرير الأقصى . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول محمد الضيف في رسالة للعرب والمسلمين: ازحفوا نحو فلسطين للمشاركة في تحرير الأقصى . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعا قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، محمد الضيف، العرب والمسلمين، إلى الزحف نحو فلسطين للمشاركة في تحرير المسجد الأقصى.

وأعادت حركة حماس، اليوم الأربعاء، نشر رسالة نسبتها للضيف، هي الثانية له منذ هجوم “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الماضي.

وجاء في الرسالة: “إلى أبناء الوطن العربي والإسلامي، ابدأو بالزحف اليوم، الآن، وليس غداً، نحو فلسطين ولا تجعلوا حدودا ولا أنظمة ولا قيودا تحرمكم شرف الجهاد والمشاركة في تحرير المسجد الأقصى”.

وهذا المقطع هو جزء من الرسالة التي وجّهها الضيف إلى الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية في 7 أكتوبر الماضي، والتي أعلن فيها انطلاق معركة “طوفان الأقصى”.

وأتى نشر تلك الرسالة بعد يوم من إعلان الجيش الإسرائيلي، رسميا اغتيال نائب قائد كتائب القسام، مروان عيسى، وحسب معلومات نشرتها صحف عبرية وغربية، فإن عيسى كان في نفق تم استهدافه قبل اسبوعين في مخيم النصيرات.

وعيسى هو الرجل الثالث في حركة “حماس” في غزة، بعد زعيم الحركة يحيى السنوار، والقائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، ويعد أبرز شخصية يتم اغتيالها منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، وربما منذ تم اغتيال أحمد الجعبري القائد السابق للقسام، في العام 2012.

اقرأ ايضا: ديمقراطيون يطالبون بايدن بخطوة جريئة نحو إقامة الدولة الفلسطينية

ويعتبر مروان عيسى أحد الناجين القلائل من النواة المؤسسة للحركة، وللقسام، وهو متدين جدًا لكن ليس له سلطة دينية، وفضل عيسى البقاء في الجانب العملياتي العسكري والأمني السري، وتنسب الاستخبارات الإسرائيلية إلى عيسى أكثر من 50 بالمائة من المسؤولية عن هجوم السابع من أكتوبر، والتخطيط له.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة