هل استُشهد مروان عيسى في “نفق النصيرات” ؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول هل استُشهد مروان عيسى في “نفق النصيرات” ؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هل استُشهد مروان عيسى في “نفق النصيرات” ؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت وسائل إعلام عبرية، أن الجيش الإسرائيلي استهدف نفقا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى انهياره تماما، وذلك أثناء اجتماع لقادة في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ترأسه نائب القائد العام للكتائب مروان عيسى، وهو واحد من أبرز المطلوبين لجيش الاحتلال.

ولم تجزم التقارير الإسرائيلية باستشهاد عيسى، وإن رجحت الأمر إلى حد كبير.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن عيسى الرجل الثالث في حركة “حماس” في غزة، بعد زعيم الحركة يحيى السنوار، والقائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، تم استهدافه في قصف نفق النصيرات لكنها لم تجزم بمصير، 

 ولم تؤكد كتائب القسام، أو حركة حماس، استشهاد عيسى أو نجاح قوات الاحتلال بالوصول إليه.

وقالت الصحيفة العبرية، إن عيسى كان في النفق المستهدف بمخيم النصيرات، يعقد اجتماعًا لقيادات من القسام، بينهم غازي أبو طماعة الذي كان مسؤولاً عن لواء عسكري في القسام، قبل أن يصبح مسؤلاً عن الدعم اللوجسيتي والتسليح.

 

وأشارت إلى أن فرق الإنقاذ التابعة لحركة “حماس”، حاولت إنقاذ الناجين من تحت أنقاض المكان المستهدف في حي سكني بالنصيرات، وواجهت صعوبات في تحديد مكان الأنفاق المجاورة لبعضها البعض والتي انهارت تمامًا، وأن فرصة إخراج شخص حي من المكان ضئيلة جدًا.

وأضافت الصحيفة أنه في حال ثبت نجاح العملية وتصفية مروان عيسى، فإن هذا هو الانجاز الأهم منذ بداية الحرب الحالية، وربما منذ تمت تصفية أحمد الجعبري القائد السابق للقسام، والذي اغتيل عام 2012.

وعيسى هو أحد الناجين القلائل من النواة المؤسسة للحركة، وللقسام، وهو متدين جدًا لكن ليس له سلطة دينية، وفضل عيسى البقاء في الجانب العملياتي العسكري والأمني السري.

وتنسب الاستخبارات الإسرائيلية إلى عيسى أكثر من 50 بالمائة من المسؤولية عن هجوم السابع من أكتوبر، والتخطيط له، وهي الخطة التي لم تصدقها إسرائيل حتى الآن.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة