ليبيا وتركيا تبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية | أخبار – البوكس نيوز

ليبيا وتركيا تبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول ليبيا وتركيا تبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ليبيا وتركيا تبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة مع وزير الخارجية التركي الزائر هاكان فيدان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية.

وبحسب ما ذكرته منصة “حكومتنا” الليبية، ناقش الجانبان خلال لقائهما في طرابلس اليوم الأربعاء عددا من الملفات السياسية والاقتصادية وأوجه التعاون بين البلدين.

وأعرب الدبيبة عن تقديره دور تركيا في دعم الاستقرار في ليبيا، ودعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات، وإنهاء المرحلة الانتقالية.

بدوره، نقل فيدان تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الدبيبة والشعب الليبي، وأكد على أواصر الأخوة والتعاون بين البلدين.

وأشار إلى أن زيارته إلى ليبيا تأتي في إطار توحيد الجهود بين البلدين ومناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وأبرزها العدوان الإسرائيلي على غزة ودعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات في ليبيا.

وتناولا أيضا عددا من الملفات التي جرى الاتفاق عليها خلال لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والدبيبة في إسطنبول يوم الجمعة الماضي، وأبرزها عودة رحلات الخطوط التركية إلى طرابلس، ومعالجة مشكلات الإقامة لليبيين في تركيا، وإلغاء تأشيرة الدخول للمواطنين من البلدين.

كما تطرقا إلى ملف إعادة إعمار درنة والبلديات المجاورة المتضررة من كارثة السيول في شرق ليبيا، حيث جدد فيدان استعداد تركيا للمساهمة في إعادة إعمار المناطق المتضررة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة