ليبيا تقود وساطة بين طرفي الحرب في السودان . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ليبيا تقود وساطة بين طرفي الحرب في السودان . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ليبيا تقود وساطة بين طرفي الحرب في السودان . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بدأ رئيس مجلس السيادة، قائد الجيش السوادني، عبدالفتاح البرهان، اليوم الاثنين، زيارة إلى ليبيا، حيث يعقد لقاءات مع رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، الذي يقود وساطة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في محاولة لوقف الحرب المستمرة منذ شهر أبريل من العام الماضي.

واتصل الدبيبة قبل يومين بالبرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي)، وحضهما على التفاوض لوقف الحرب.

اقرأ ايضا: السودان يُحقق في مشاركة اللاجئين في الحرب إلى جانب “الدعم السريع”

وذكر مجلس السيادة السوداني، أن البرهان سيجري مباحثات “تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها والقضايا ذات الاهتمام المشترك”

ويرافق البرهان في رحلته وزير الخارجية المكلف، علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة، أحمد إبراهيم مفضل.

ومن المقرر أن يزور حميدتي، ليبيا في غضون أيام، إذ قال في بيان قبل يومين إنه ناقش مع الدبيبة تطورات الأوضاع في السودان ورؤيته لحل الأزمة من جذورها وإعادة بناء السودان على أسس جديدة عادلة، وتطرق الحديث إلى الجهود التي بذلت من أجل إنهاء الحرب والوصول إلى سلام في السودان، موضحا أنه تلقى دعوة لزيارة ليبيا، وقال: “سألبيها في القريب العاجل”.

وليبيا من الدول المهمة في معادلة الحرب في السودان، إذ أن حدود البلدين المترامية جهة الشمال الغربي للسودان وجنوب ليبيا، تسمح بتهريب الأسلحة والمقاتلين المنخرطين في تلك الحرب.

اقرأ ايضا: السودان: مباحثات رفيعة المستوى بين الجيش والدعم السريع في المنامة

وفشلت الجهود الدولية والإقليمية حتى الآن في إنهاء الصراع المستمر منذ عشرة أشهر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وقُتل آلاف الأشخاص وأُجبر نحو 8 ملايين شخص على الفرار من منازلهم، الأمر الذي يعني أن السودان أصبح به أكبر عدد من السكان النازحين في العالم.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة