الان – هرتسوغ يعارض حل الدولتين: صدمة عاطفية أصابتنا بعد هجوم 7 أكتوبر . جريدة البوكس نيوز

الان – هرتسوغ يعارض حل الدولتين: صدمة عاطفية أصابتنا بعد هجوم 7 أكتوبر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول هرتسوغ يعارض حل الدولتين: صدمة عاطفية أصابتنا بعد هجوم 7 أكتوبر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هرتسوغ يعارض حل الدولتين: صدمة عاطفية أصابتنا بعد هجوم 7 أكتوبر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، معارضته المتزايدة ضد حل الدولتين في أعقاب الصراع الأخير في غزة. 
وقال هرتسوغ، في مقابلة صحفية، إن مناقشة إقامة دولة فلسطينية مستقلة أمر سابق لأوانه؛ نظرًا للصدمة العاطفية والمخاوف الأمنية السائدة في البلاد بعد هجوم 7 أكتوبر الذي نفذته حماس.
كما أكد على ضرورة معالجة الفصل العاطفي وضمان الشعور الكامل بالأمن لجميع المواطنين قبل إعادة النظر في فكرة تقسيم الأرض أو الدخول في مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.
وينتمي هرتسوغ، إلى حزب العمل، الذي يدعم تقليديا حل الدولتين، ولكن تغير المشهد في أعقاب هجوم حماس في 7 أكتوبر، حيث رفض القادة الإسرائيليون علناً محاولات استئناف محادثات السلام ورفضوا أي مشاركة للسلطة الفلسطينية المعترف بها دولياً.
وأضاف أن الحرب في شمال غزة قد تنتهي في غضون أسابيع، لكنه امتنع عن تحديد موعد نهائي، حيث واجهت إسرائيل الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار، وأصرت على تفكيك القدرات العسكرية والسياسية لحماس.
وأعرب هرتسوغ عن دعمه للتحالف الناشئ بقيادة الولايات المتحدة، والذي يهدف إلى حماية البحر الأحمر من المتمردين الحوثيين في اليمن، ومع ذلك، لن تساهم إسرائيل بسفنها الخاصة في التحالف، مفضلة السماح للمجتمع الدولي بمعالجة هذه القضية مع الحفاظ على تركيزه على الصراع المستمر في غزة.
ويضم التحالف، الذي من المقرر الإعلان عنه رسميًا الأسبوع المقبل، حلفاء أمريكيين وأوروبيين بهدف حماية الشحن الدولي من هجمات الحوثيين.
وطالب الرئيس الإسرائيلي، جميع الدول إلى الانضمام إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة الحوثيين، وتوضيح أن هذا أمر غير مقبول ولن يتكرر مرة أخرى”.
وتأتي تصريحاته قبل اجتماعه مع جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، الذي أشار إلى أن جهود ما بعد الحرب يجب أن تركز على استئناف المفاوضات من أجل حل الدولتين.

اقرأ ايضا: رئيس سابق للاستخبارات الإسرائيلية: نتنياهو عظّم دور حـ ماس لمنع إقامة دولة فلسطينية فكانت النتيجة هجوم 7 أكتوبر


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة