الان – “بوليتيكو”: هاريس تطالب بايدن بمزيد من التعاطف مع الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز

الان – “بوليتيكو”: هاريس تطالب بايدن بمزيد من التعاطف مع الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “بوليتيكو”: هاريس تطالب بايدن بمزيد من التعاطف مع الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “بوليتيكو”: هاريس تطالب بايدن بمزيد من التعاطف مع الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت مجلة “بوليتيكو”، أن نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، طالبت البيت الأبيض ببذل المزيد من التعاطف بشأن الأضرار الإنسانية في غزة، حيث تخوض إسرائيل معركة دموية وطويلة مع حماس.
ونقلت المجلة عن ثلاثة أشخاص مسؤولين في البيت الأبيض قولهم إن الرئيس جو بايدن كان من بين المسؤولين الذين حثتهم هاريس على إظهار المزيد من التعاطف تجاه المدنيين الفلسطينيين.
وأضافوا أن في محادثات داخلية حول الحرب في غزة، قالت هاريس إن الوقت قد حان للبدء في وضع خطط “لليوم التالي” وكيفية التعامل مع مخلفات الحرب بمجرد انتهاء القتال.
إلى ذلك، قال أحد الأشخاص المقربين من مكتب نائبة الرئيس إنها تعتقد أن الولايات المتحدة يجب أن تكون “أكثر صرامة” مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، ودعت إلى أن تكون “أكثر قوة في السعي لتحقيق سلام طويل الأمد وحل الدولتين”.
وأوضحت المجلة أن سعي هاريس، يسلط الضوء على حساسية الشراكة السياسية الوثيقة التي طورتها مع الرئيس بايدن، على الرغم من بعض الاختلافات الطويلة الأمد في وجهات النظر حول مختلف القضايا.
بدورها.. قالت السكرتيرة الصحفية لهاريس، كيرستن ألين، إنه لا يوجد خلاف بين الرئيس ونائبته، ولم يكن هناك أي خلاف أصلا، وأن الاثنين متفقان وكانا واضحين أن لإسرائيل الحق والمسؤولية في الدفاع عن نفسها، ويجب السماح للمساعدات الإنسانية بالتدفق إلى غزة، وحماية المدنيين الأبرياء، وأن الولايات المتحدة تظل ملتزمة بحل الدولتين.
وأضافت: “أود أن أحذر وسائل الإعلام من الاستشهاد بمصادر مجهولة في مواضيع تتعلق بمحادثات الأمن القومي الحساسة بين الرئيس ونائبته التي تجري في المكتب البيضاوي”.
وفي أعقاب هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي، والذي خلف 1200 قتيل واختطاف نحو 240 آخرين كرهائن، حثت هاريس، بايدن، على التأكد من إدانته لكراهية الإسلام في نفس الوقت الذي تحدث فيه ضد معاداة السامية.
وذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، الشهر الماضي، أن هاريس اقترحت أن يضيف بايدن سطرًا يدين الإسلاموفوبيا في خطابه في 10 أكتوبر بشأن اندلاع الحرب.
منذ ذلك الحين، أصبح بايدن، وهاريس، ومسؤولون آخرون في الإدارة على استعداد متزايد لانتقاد نهج إسرائيل في محاربة حماس، بما في ذلك هذا الأسبوع عندما أصدر الرئيس تحذيرا للحكومة الإسرائيلية بشأن العواقب السياسية المحتملة لهجومها العسكري الشرس.

اقرأ ايضا: بحضور 70 دولة.. الملتقى الدولي للتضامن مع فلسطين يبدأ نشاطه في جنوب إفريقيا لاستعادة حقوق الفلسطينيين


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة