الان – من قطر إلى مصر.. ماذا عن تطورات صفقة الأسرى بين حمـ.اس وإسرائيل؟ . جريدة البوكس نيوز

الان – من قطر إلى مصر.. ماذا عن تطورات صفقة الأسرى بين حمـ.اس وإسرائيل؟ . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول من قطر إلى مصر.. ماذا عن تطورات صفقة الأسرى بين حمـ.اس وإسرائيل؟ . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول من قطر إلى مصر.. ماذا عن تطورات صفقة الأسرى بين حمـ.اس وإسرائيل؟ . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي، بأن لقاءً جمع بريت ماكغورك، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، ورئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في الدوحة، أمس الثلاثاء، في إطار المحادثات حول صفقة أسرى جديدة.

واستؤنفت المفاوضات في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد أن علقت حماس المحادثات لعدة أيام بسبب اغتيال إسرائيل لمسؤول حماس صالح العاروري في بيروت، وفقًا لمصادر مطلعة على هذه القضية.

اقرأ ايضا: صفقة جديدة لتبادل الأسرى.. وفد إسرائيلي في مصر لاستئناف التفاوض مع حمـ.اس

وتقود مصر وقطر والولايات المتحدة جهود الوساطة بين إسرائيل وحركة حماس.

وفي السياق، وصل أمس وفد إسرائيلي إلى القاهرة لإجراء محادثات بين مسؤولين إسرائيليين ومصريين من أجل التوصل إلى صيغة لاتفاق جديد بشأن تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.

ووفقًا لتقرير نشره الموقع الأمريكي، فإن المسؤولين الأمريكي والقطري ناقشا التوترات الإقليمية والجهود المبذولة لضمان إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة.

وأوضح مصدر أمريكي ومصدران آخران مطلعان، لموقع “أكسيوس”، أن البيت الأبيض والحكومة القطرية أبقيا الرحلة “بعيدة عن الأضواء”، ولم يعلنا عن زيارة ماكغورك، ولم يصدرا بيانًا عن لقائه مع رئيس الوزراء القطري.

الموقع لفت إلى أن إسرائيل وحركة حماس، قدما مقترحين للتوصل إلى اتفاق، لكن لا تزال هناك فجوات واسعة بين الاتفاقين.

يأتي ذلك في وقت يقوم فيه وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بجولة إقليمية لمناقشة الحرب في غزة والتوترات المتصاعدة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

إذ التقى بلينكن الثلاثاء، في تل أبيب، مع عائلات الرهائن الأمريكيين المحتجزين في غزة، وشدد على أن إعادة جميع الرهائن إلى أسرهم يمثل أولوية قصوى للإدارة الأمريكية.

وخلال تصريحات للصحفيين، قال بلينكن: “نحن نركز بشكل مكثف على إعادة الرهائن المتبقين إلى بلادهم”.

كما التقى بلينكن، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، حيث طالبه بإجراء إصلاحات في الحكم، ضمن خطة لحشد الدعم في المنطقة لرؤية ما بعد حرب غزة والتي تتضمن خطوات ملموسة نحو إقامة دولة فلسطينية.

وأكد بلينكن أنه تلقى وعودًا من دول عدة في المنطقة للمساعدة في إعادة إعمار غزة وحكمها بعد الحرب، وأن يكون هناك “طريق إلى إقامة دولة فلسطينية”.

ويجري وزير الخارجية الأمريكي، مباحثات مع قادة الشرق الأوسط منذ نهاية الأسبوع، ومن المتوقع أن يصل إلى القاهرة الخميس.

بموازاة ذلك، قال مسؤول مصري إن وفدًا إسرائيليًا وصل إلى القاهرة، لعقد جولة جديدة من المحادثات مع مصر بشأن احتمال إجراء عملية تبادل للرهائن الذين تحتجزهم حماس مقابل فلسطينيين محتجزين في سجون إسرائيل.

اقرأ ايضا: حمـ.ـاس: الأسرى الإسرائيليون لن يعودوا أحياء إذا استمر إطلاق النار في غزة

وقال مسؤول مصري إن مصر وقطر تسعيان إلى إطلاق سراح الرهائن المدنيين الذين تحتجزهم حماس وجماعات مسلحة أخرى مقابل وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المزيد من الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة