الان – للأرض أصحاب.. مستوطنو الغلاف يرفضون العودة رغم الإغراءات وسكان غزة يرفضون التهجير رغم الدمار . جريدة البوكس نيوز

الان – للأرض أصحاب.. مستوطنو الغلاف يرفضون العودة رغم الإغراءات وسكان غزة يرفضون التهجير رغم الدمار . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول للأرض أصحاب.. مستوطنو الغلاف يرفضون العودة رغم الإغراءات وسكان غزة يرفضون التهجير رغم الدمار . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول للأرض أصحاب.. مستوطنو الغلاف يرفضون العودة رغم الإغراءات وسكان غزة يرفضون التهجير رغم الدمار . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

“أصحاب الأرض” .. ليس مجرد مصطلح تتوارثه الأجيال بل هو واقع يتجسد في الحرب الإسرائيلية الحالية على قطاع غزة، فأصحاب الأرض يمكن أن يفقدوا أي شيئ وحتى حياتهم في سبيل الأرض، أما المُستعمر أو المستوطن، فلا يقبل أن يُجازف بأي شيئ ولا حتى أن يحصل على أي شيئ ليغامر من أجل تلك الأرض.

هذا الواقع ظهر جليا في رفض سكان مستوطنات “غلاف غزة” العودة إلى منازلهم رغم الإغراءات المالية التي عرضتها الحكومة الإسرائيلية، خشية تعرضهم للاستهداف مُجددا، فيما يرفض فلسطينيو قطاع غزة مغادرته رغم الدمار الذي لحق بكل سبل العيش فيه، ورغم خطر الموت الذي يُلاحق كل ما هو حي في غزة.

اقرأ ايضا: حـ ماس: لم نرفض مقترحًا بترك السيطرة على غزة مقابل وقف دائم لإطلاق النار

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن عددا كبيرا من المستوطنين في غلاف غزة، الذين نزحوا بعد هجوم “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الماضي، رفضوا العودة إلى منازلهم، رغم عرض الحكومة الإسرائيلية منحهم تعويضات مالية باهظة كي يعودوا إلى المستوطنات.

وأضافت وسائل الإعلام العبرية أن كثيرا منهم ما زال يشعر بأن مستوطنات الغلاف غير آمنة.

ونقل موقع “واللا” العبري عن هيلا مادمونا، إحدى سكان مستوطنة “سديروت”: “يجب ألا نعود الآن، فأطفالنا ليسوا مستعدين لتجربة الصدمات مرة أخرى، ولن نعود إلا عندما تفرغ غزة من الإرهابيين”.

وطالب رئيس بلدية “سديروت” رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتأجيل قرار عودة السكان، وقال: “من يعيد السكان الآن سيكون مسؤولا عن كارثة قادمة”.

اقرأ ايضا: واشنطن بوست: الحرب الإسرائيلية على غزة الأكثر تدميرا في القرن الحالي

وانتقد يارون صميمي، أحد سكان منطقة “موشاف شوكدا” في غلاف غزة، إن الحافز المالي للعودة “نوع من الرشوة”، وقال: “بالنسبة لكثير من الناس المبلغ يمثل الكثير من المال، لكننا لن نتوصل إلى قرار بشأن حماس إذا عاد السكان (..) نحن لسنا مستعدين للعودة، ولسنا بحاجة إلى المزيد من جولات الحرب”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة