رغم افتقادهم الأمان في أماكن تواجدهم.. الإسرائيليون في الخارج يرفضون العودة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رغم افتقادهم الأمان في أماكن تواجدهم.. الإسرائيليون في الخارج يرفضون العودة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رغم افتقادهم الأمان في أماكن تواجدهم.. الإسرائيليون في الخارج يرفضون العودة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أظهر استطلاع إسرائيلي، أن 80% من المستوطنين الإسرائيليين في الخارج ممن أجري عليهم الاستطلاع يرفضون العودة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي.
 وذكر موقع “غرفة الحرب” الإسرائيلي، أن لجنة الهجرة والاستيعاب وشؤون الشتات في إسرائيل، عقدت جلسة أمس الثلاثاء؛ لمناقشة وضع الإسرائيليين في الخارج بعد أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.
 وجاءت هذه النقاشات بعد إجراء مسح طارئ أجرته “المنظمة الصهيونية” بالتعاون مع الجامعة العبرية، حول تجارب الإسرائيليين في الخارج بعد السابع من أكتوبر، من خلال استطلاع جرى إرساله عبر الإنترنت إلى الإسرائيليين المنتشرين حول العالم.
 وأكد الاستطلاع، أن 80% من المستطلعين لا ينوون العودة إلى إسرائيل، رغم شعورهم بانعدام الأمان في أماكن تواجدهم الحالية.
 وأضاف أن 70% من الإسرائيليين أوضحوا أنهم غيروا سلوكهم العلني بعد 7 أكتوبر، وأصبحوا يخفون الرموز اليهودية، ويتحدثون العبرية على نحو أقل، إضافة إلى تجنبهم الخروج للترفيه والاجتماع في مراكز المدن.
 وقال 44% من المستطلعين إنهم يفكرون في طريقة لتعزيز دفاعهم عن النفس، مثل شراء الأسلحة، وحمل الغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل، وتركيب كاميرات المراقبة في منازلهم، والتسجيل في دورة دفاع عن النفس.
 بدوره.. قال رئيس لجنة الهجرة والاستيعاب والشتات وعضو الكنيست عوديد غورير، إن على إسرائيل اتخاذ الإجراءات المناسبة للقضاء على معاداة “السامية” في جميع أنحاء العالم، موضحًا أنه لا يوجد حاليًا برنامج حكومي يتعامل مع الجاليات الإسرائيلية في الخارج “لسوء الحظ”.

اقرأ ايضا: استطلاع: الإسرائيليون لا يريدون نتنياهو ويتمنون وصول ترامب للبيت الأبيض

 

اقرأ ايضا: غالانت يقرر عقد اجتماع لمجلس الحرب رغم رفض نتنياهو

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة