الان – عاجل| إسرئيل وحمــ.اس تتفقان على تمديد الهدنة ليوم ثامن . جريدة البوكس نيوز

الان – عاجل| إسرئيل وحمــ.اس تتفقان على تمديد الهدنة ليوم ثامن . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عاجل| إسرئيل وحمــ.اس تتفقان على تمديد الهدنة ليوم ثامن . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عاجل| إسرئيل وحمــ.اس تتفقان على تمديد الهدنة ليوم ثامن . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، بأن إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” اتفقتا، فجر اليوم الجمعة، على تمديد الهدنة الإنسانية ليوم ثامن.

وقالت الصحيفة، إن الاتفاق سيتضمن إطلاق سراح المزيد من الرهائن الإسرائيليين مقابل الإفراج عن معتقلين فلسطينيين

اقرأ ايضا: قطر: قرار تمديد الهدنة مع تل أبيب ليس بيد حـ ماس وحدها.. والقضاء على الحركة ليس واقعيا

وفي خلال أيام الهدنة السبعة، حصلت إسرائيل على أكثر من 100 من المحتجزين لدى حركة حماس مقابل إطلاق سراح ثلاثة أضعاف هذا الرقم لصالح الفلسطينيين بموجب اتفاق تبادل الأسرى.

ومساء الخميس، أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية، الإفراج عن 30 أسيرًا فلسطينيًا ضمن الدفعة السابعة من صفقة التبادل مع حركة “حماس”.

وفي بيان لها، قالت مصلحة السجون إنه تم إطلاق سراح الفلسطينيين من سجون في إسرائيل والضفة الغربية المحتلة والقدس.

ومنذ أن بدأت الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحماس، يوم الجمعة الماضي، أطلقت الحركة سراح 76 رهينة إسرائيلية مقابل 240 أسيرًا فلسطينيًا.

وأطلقت حماس أيضًا سراح نحو 30 أجنبيًا معظمهم تايلانديون يعملون في إسرائيل، خارج إطار هذا الاتفاق، وسمحت الهدنة بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر والمدمر.

واحتجزت “حماس” خلال هجومها في السابع من أكتوبر 240 رهينة اقتادتهم إلى غزة، بحسب الجيش الإسرائيلي، وقتل 1200 شخص في إسرائيل قضى معظمهم في اليوم الأول، وفق السلطات الإسرائيلية.

فيما شنت إسرائيل حربًا ضروس على قطاع غزة، متوعدة بـ”القضاء” على حماس، ما تسبب في استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني بينهم أكثر من ستة آلاف طفل.

اقرأ ايضا: قائمة الأسرى “مسمار في نعش” مساعي تمديد اتفاق الهدنة الإنسانية

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة