الان – بلينكن في إسرائيل يحض على استمرار الهدنة في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – بلينكن في إسرائيل يحض على استمرار الهدنة في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن في إسرائيل يحض على استمرار الهدنة في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن في إسرائيل يحض على استمرار الهدنة في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حض وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على استمرار الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس، في قطاع غزة.

ووصل بلينكن إلى إسرائيل اليوم الخميس، في أعقاب تمديد الهدنة ليوم واحد، قبل انتهائها بدقائق. 

اقرأ ايضا: غالانت: “على حـ ماس التحضير لما بعد الهدنة”

وقال وزير الخارجية الأميركي، إن الهدنة في غزة أثبتت نجاحها في تحرير المحتجزين وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مضيفا أن الولايات المتحدة تأمل في استمرار الهدنة.

وقال بلينكن، في تدوينة على منصة “إكس”: “أسعدني أن أرى وجود أميركي آخر بين الرهائن المحررين في غزة. وقف القتال أثبت نجاحا في تأمين تحرير رهائن وتسليم مساعدات إنسانية لغزة، ونريد لذلك أن يستمر”.

وزيارة بلينكن إلى تل أبيب، اليوم الخميس، هي الثالثة له للمنطقة منذ عملية “طوفان الأقصى” في ٧ اكتوبر الماضي.

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن القادة الإسرائيليين لمناقشة تمديد الهدنة المؤقتة التي كادت تنتهي صباح اليوم، لولا التوصل في الدقائق الأخيرة لاتفاق حول مدها ليوم إضافي.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إنه من المتوقع أن يزور بلينكن الضفة الغربية المحتلة، للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وكانت قطر أعلنت عن توصل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليوم إضافي، هو اليوم الخميس، بالشروط السابقة نفسها، وهي وقف إطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية، وذلك في إطار وساطة قطر المشتركة مع مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ ايضا: إسرائيل تعتبر أن “حماس” رضخت لمطالبها في اتفاق الهدنة

وأعلنت حركة حماس، في بيان مقتضب، أنه تم الاتفاق على تمديد الهدنة ليوم سابع، هو اليوم الخميس، في وقت أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الجانب الإسرائيلي حصل على قائمة معدلة بأسماء النساء والأطفال المقرر الإفراج عنهم اليوم وفقا لبنود الاتفاق.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة