الان – حمـ.اس تعلن استعدادها لتمديد الهدنة وتسلم دفعة جديدة من المحتجزين الإسرائيليين . جريدة البوكس نيوز

الان – حمـ.اس تعلن استعدادها لتمديد الهدنة وتسلم دفعة جديدة من المحتجزين الإسرائيليين . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حمـ.اس تعلن استعدادها لتمديد الهدنة وتسلم دفعة جديدة من المحتجزين الإسرائيليين . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حمـ.اس تعلن استعدادها لتمديد الهدنة وتسلم دفعة جديدة من المحتجزين الإسرائيليين . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن مصدر مقرب من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس، استعداد الحركة لتمديد الهدنة مع إسرائيل، والتي من المقرر أن ينتهي تمديدها الأخير، فجر الجمعة.

ووفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية، قال المصدر إن “الوسطاء يبذلون جهودًا قوية ومكثفة ومتواصلة حاليًا من أجل يوم إضافي في الهدنة ومن ثم العمل على تمديدها مرة أخرى لأيام أخرى”.

اقرأ ايضا: اتصالات مصرية قطرية أمريكية لتمديد الهدنة في غزة

وأضاف: “حماس لديها استعداد للتمديد، وإسرائيل أبلغت الوسطاء برغبة في التمديد في حال ضمان إطلاق سراح المقاومة الأعداد المطلوبة من الأسرى”.

ومنذ أن بدأت الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحماس، يوم الجمعة الماضي، أطلقت الحركة سراح 76 رهينة إسرائيلية مقابل 210 أسرى فلسطينيين.

وأطلقت حماس أيضًا سراح نحو 30 أجنبيًا معظمهم تايلانديون يعملون في إسرائيل، خارج إطار هذا الاتفاق، وسمحت الهدنة بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر والمدمر.

وفي السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي، تسلم الصليب الأحمر ست رهائن إسرائيليين آخرين كانوا محتجزين في غزة وهم في طريقهم إلى الأراضي الإسرائيلية، ليصل إجمالي عدد الرهائن المفرج عنهم يوم الخميس إلى ثمانية.

وكانت حركة حماس قد سلمت في وقت سابق الخميس رهينتين للصليب الأحمر، حيث أفاد جيش الاحتلال، في وقت لاحق، بأنه تسلم امرأتين سلمتهما حماس للصليب الأحمر.

اقرأ ايضا: حمـ.اس: تبادل المحتجزين بات قريبًا.. وهذا موعد بدء الهدوء في غزة

بموازاة ذلك، أكدت وزارة الخارجية القطرية أن 30 فلسطينيًا سيُطلق سراحهم، يوم الجمعة، مقابل الإفراج عن 10 رهائن في غزة بينهم روسيان أطلق سراحهما سابقا.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة