الان – حصيلة العـ.دوان الإسرائيلي على غزة: 88 ألفًا بين شهـ.يد ومفقود ومصاب . جريدة البوكس نيوز

الان – حصيلة العـ.دوان الإسرائيلي على غزة: 88 ألفًا بين شهـ.يد ومفقود ومصاب . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حصيلة العـ.دوان الإسرائيلي على غزة: 88 ألفًا بين شهـ.يد ومفقود ومصاب . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حصيلة العـ.دوان الإسرائيلي على غزة: 88 ألفًا بين شهـ.يد ومفقود ومصاب . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة المحاصر إلى 22 ألفًا و600 شهيد.

وقال القدرة – في بيان اليوم – إن 162 فلسطينيًا استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر في الساعات الـ24 الماضية.

اقرأ ايضا: صحة غزة: 22 ألفًا و438 شهـ.ـيدًا حصيلة العـ.دوان الإسرائيلي على القطاع

وأضاف أن عدد ضحايا القطاع ازداد على 88 ألفًا ما بين شهيد ومفقود ومصاب، إضافة إلى أكثر من مليوني نازح، لافتًا إلى أن البنية التحتية في القطاع أصبحت غير قابلة للإصلاح بفعل القصف الإسرائيلي المركز، مشيرًا إلى أن القطاع يواجه “كارثة حقيقية”.

وتابع: “جيش الاحتلال دمر البنية التحتية في قطاع غزة بشكل متعمد ومقصود؛ بهدف مضاعفة الكارثة الإنسانية في جميع محافظات قطاع غزة، خصوصًا في محافظة شمال غزة ومحافظة غزة”. 

وأكد المتحدث أن معاناة مواطني القطاع مستمرة ومتواصلة مما يجعل قرابة 2.4 مليون إنسان في خطر حقيقي.

وأشار إلى أن القصف الإسرائيلي استهدف شبكات الطرق والكهرباء ومياه الشرب، ومحطات التحلية والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والإنترنت.

وطالب دول العالم وبرلماناتها باتخاذ موقف ضاغط بوقف حرب الإبادة الجماعية وعمليات التطهير العرقي، التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: حصيلة الحرب على غزة: 21 ألفًا و320 شهيدًا و55 ألفًا و603 مصابين

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة