أكثر من 90 ألفًا بين شهيد ومصاب.. حصيلة مروعة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أكثر من 90 ألفًا بين شهيد ومصاب.. حصيلة مروعة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أكثر من 90 ألفًا بين شهيد ومصاب.. حصيلة مروعة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، مساء اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء المصابين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 25900 شهيدًا و64110 مصابين منذ 7 أكتوبر.

وقال القدرة – في بيان له – إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 21 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 200 شهيد و370 مصابًا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

اقرأ ايضا: غزة: مجازر إبادة جماعية في خان يونس.. وحصيلة العدوان تخطت 25 ألف شهيد

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على غزة منذ نحو 110 أيام.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

اقرأ ايضا: حصيلة العـ.دوان الإسرائيلي على غزة: أكثر من 85 ألف بين شهيد ومصاب

ويعاني النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفى من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة