الان – بلينكن من قطر: لا نريد أن نرى حمـ.اس تحكم غزة.. ونرفض تهجير الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز

الان – بلينكن من قطر: لا نريد أن نرى حمـ.اس تحكم غزة.. ونرفض تهجير الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن من قطر: لا نريد أن نرى حمـ.اس تحكم غزة.. ونرفض تهجير الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن من قطر: لا نريد أن نرى حمـ.اس تحكم غزة.. ونرفض تهجير الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، ضروري أن تبذل إسرائيل المزيد لحماية المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يجب أن يتمكنوا “من العودة إلى ديارهم”.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قال بلينكن: “يجب أن يتمكن المدنيون الفلسطينيون من العودة إلى ديارهم ما أن تسمح الظروف بذلك”.  

اقرأ ايضا: عشائر غزة: ملتفون حول المقـ.اومة ونرفض مخطط إسرائيل لإدارة القطاع

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي – من الدوحة في إطار جولة إقليمية جديدة تشمل دولًا عربية وإسرائيل – : “لا نريد أن نرى حماس تحكم قطاع غزة من جديد”، قائلًا: “نرفض التصريحات الصادرة من مسؤلين في إسرائيل بشأن تجهير غزة سكان غزة”.

وتابع: “يجب توفير الأمن للإسرائيليين ونرفض التهجير القسري للفلسطينيين”، مضيفًا: “سنبحث في إسرائيل ضرورة بذل مزيد من الجهود للحد من سقوط قتلى ومصابين من المدنيين”.

وقال: “العوائق أمام توصيل المساعدات إلى المحتاجين في غزة لا تزال كبيرة للغاية (..) عدد كبير للغاية من الصحفيين يُقتل في غزة”.

وواصل بلينكن: “هذه لحظة تشهد توترًا شديدًا في المنطقة وقد ينتشر الصراع بسهولة”، لافتًا إلى أن أكثر من 20 % من الشحنات الدولية تعطلت بسبب هجمات الحوثيين.

ورأى أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تؤثر على المصالح الاقتصادية لأكثر من أربعين دولة، قائلًا: “سنواصل الدفاع عن الأمن البحري في المنطقة”.

من جانبه، قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري: “مقتل مسؤول كبير في حماس يوم الثلاثاء أثر على جهود الدوحة في التفاوض بين حماس وإسرائيل لكننا نواصل التفاوض”.

وأضاف: “بحثت مع بلينكن وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، المحادثات مع بلينكن تناولت منع توسع الصراع بالإضافة إلى ملف الرهائن لدى حماس”.

وأكد الوزير القطري ضرورة إدانة كل من يدعو إلى تهجير الفلسطينيين، مضيفًا أن اتساع رقعة الصراع في المنطقة أمر وارد ويجب العمل لمنع ذلك، لافتًا إلى أن الأحداث الأخيرة سواء في لبنان أو سوريا مدانة وهي انتهاك لسيادة الدول.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 23 ألف شهيد، حوالي 70 % منهم من الأطفال والنساء.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: بلينكن: تركيا سيكون لها دور مهم في أمن غزة بعد الحرب

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة