الان – بلينكن: تركيا سيكون لها دور مهم في أمن غزة بعد الحرب . جريدة البوكس نيوز

الان – بلينكن: تركيا سيكون لها دور مهم في أمن غزة بعد الحرب . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن: تركيا سيكون لها دور مهم في أمن غزة بعد الحرب . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن: تركيا سيكون لها دور مهم في أمن غزة بعد الحرب . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن تركيا تلعب دورا مهما بشأن الترتيبات الأمنية في مرحلة ما بعد الحرب في غزة.

وقال بلينكن- في تصريحات حول زيارته إلى تركيا- إن الولايات المتحدة الأمريكية تبحث ما يمكنها فعله لتوفير أقصى قدر من الحماية للمدنيين في غزة.

اقرأ ايضا: بلينكن من قطر: لا نريد أن نرى حمـ.اس تحكم غزة.. ونرفض تهجير الفلسطينيين

وأضاف أن من مصلحة دول المنطقة تجنب اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط.

وأشار بلينكن، إلى أن الولايات المتحدة ستركز على الخطوات المقبلة من أجل عدم تكرار هجوم 7 أكتوبر.

وادعى بلينكن أن تل أبيب لا تريد تصعيدا ولها الحق في الدفاع عن نفسها، مشيرا إلى أنه ركز في مباحثاته في تركيا على ما يمكن لتركيا فعله بشأن النزاع الجاري في الشرق الأوسط.

جدير ذكره.. أن وزير الخارجية الأمريكي التقى نظيره التركي هاكان فيدان، أمس السبت 6 يناير/كانون الثاني 2024، في قصر وحيد الدين بمدينة إسطنبول، وناقشا ملف الحرب في غزة والأزمة الإنسانية هناك، وكذلك عملية تصديق تركيا على طلب السويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، وذلك وفق بيان نشرته وزارة الخارجية التركية بخصوص اللقاء.

اقرأ ايضا: لبحث “مرحلة مختلفة” في حرب غزة.. بلينكن يزور المنطقة الأسبوع المقبل

بدورها.. ذكرت وكالة “الأناضول” التركية، أن اللقاء بين فيدان وبلينكن في قصر وحيد الدين بإسطنبول استمر قرابة ساعتين، حيث وصل بلينكن، الجمعة، إلى مدينة إسطنبول التركية، في مستهلّ جولة شرق أوسطية، لبحث تطورات الحرب على غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة