الان – بلينكن: ما نراه في غزة أمر صادم ومعاناة القطاع تفطر قلبي . جريدة البوكس نيوز

الان – بلينكن: ما نراه في غزة أمر صادم ومعاناة القطاع تفطر قلبي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن: ما نراه في غزة أمر صادم ومعاناة القطاع تفطر قلبي . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن: ما نراه في غزة أمر صادم ومعاناة القطاع تفطر قلبي . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إن “ما نراه في غزة أمر صادم والمعاناة تفطر قلبي، والسؤال هو ما الذي يجب فعله”.

ودعا بلينكن – خلال حديثه في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا – إسرائيل إلى مساعدة السلطة الفلسطينية بدلاً من وضع العقبات أمامها، معتبرًا أن ذلك ضروري لأمنها.

اقرأ ايضا: بلينكن يؤكد ضرورة “إصلاح” السلطة الفلسطينية ويقول إن المعاناة في غزة تُفطر قلبه

وجدد دعوته إلى مسار يؤدي إلى دولة فلسطينية، حتى في الوقت الذي تدعم فيه واشنطن حملة القصف الإسرائيلية المدمرة على غزة التي بدأتها ردًا على هجوم “حماس” في 7 أكتوبر الماضي.

وقال بلينكن: “لن تحصلوا على الأمن الحقيقي الذي تحتاجونه في غياب ذلك. وبطبيعة الحال، لتحقيق هذا الهدف، يجب أن تتضمن المعادلة سلطة فلسطينية أقوى ومستصلحة يمكنها تقديم خدمات لشعبها على نحو فعال”.

وأضاف أن “السلطة الفلسطينية الفعالة لا يمكنها أن تعمل إلا بدعم ومساعدة من إسرائيل وبمساعدة، وليس بمعارضتها المستمرة.. حتى السلطة الفلسطينية الأكثر فعالية ستواجه الكثير من المتاعب إذا ووجهت بمعارضة الحكومة الإسرائيلية”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 24 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: جيش الاحتـ.لال يطالب أهالي غزة بالانتقال إلى جنوب القطاع

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة