الان – بلينكن يؤكد ضرورة “إصلاح” السلطة الفلسطينية ويقول إن المعاناة في غزة تُفطر قلبه . جريدة البوكس نيوز

الان – بلينكن يؤكد ضرورة “إصلاح” السلطة الفلسطينية ويقول إن المعاناة في غزة تُفطر قلبه . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن يؤكد ضرورة “إصلاح” السلطة الفلسطينية ويقول إن المعاناة في غزة تُفطر قلبه . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن يؤكد ضرورة “إصلاح” السلطة الفلسطينية ويقول إن المعاناة في غزة تُفطر قلبه . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، ضرورة إصلاح السلطة الفلسطينية، معربا عن صدمته لما يحدث في غزة، وقال إن المعاناة في القطاع “تُفطر قلبه”.

وشدد بلينكن، في كلمته خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، على ضرورة “تطوير سلطة فلسطينية قادرة على الاعتناء بشعبها”، مشيرا إلى أن “أية سلطة فلسطينية لا تجد دعما من إسرائيل لن تستطيع تقديم ما يتطلبه الأمر للشراكة بين الطرفين”، وقال: “يجب أن تكون هناك سلطة فلسطينية خاضعة للإصلاح”.

اقرأ ايضا: النرويج: إدارة السلطة الفلسطينية يجب أن تكون وفق إرادة الشعب وليس أمريكا أو أي دولة أخرى

وأضاف: “ما نراه في غزة أمر صادم، والمعاناة تفطر قلبي، والسؤال هو: ما الذي يجب فعله؟”، مستطردا: “يجب ضمان عيش الإسرائيليين بسلام، فلا يمكن تكرار ما حدث في 7 أكتوبر”.

واعتبر أن “التحدي الآن هو مدى استعداد المجتمع الإسرائيلي للتعاون لتحقيق رؤية جديدة مع المنطقة وشعوبها، فلن يحصل تكامل دون الاعتراف بدولة فلسطينية”.

وفي ما يتعلق بملف التطبيع مع الدول العربية، قال بلينكن إن هناك فرصة كبيرة للتطبيع مع إسرائيل في الشرق الأوسط، ويجب استغلال هذه الفرصة، مشيرا إلى أن “هناك دولا عربية وإسلامية تبدي استعدادها للتطبيع مع إسرائيل للمرة الأولى والاعتراف بها”.

اقرأ ايضا: بلينكن: تركيا سيكون لها دور مهم في أمن غزة بعد الحرب

وكانت الرئاسة الفلسطينية علقت على المطالب الأميركية بإصلاح السلطة الفلسطينية، وقال المتحدث باسمها نبيل أبو ردينة، في بيان: “إن المطلوب حقيقة هو إصلاح سياسات واشنطن تجاه الشعب الفلسطيني، والتوقف عن دعم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة