الان – الولايات المتحدة: وفدنا بالسعودية لبحث التطبيع مع إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – الولايات المتحدة: وفدنا بالسعودية لبحث التطبيع مع إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الولايات المتحدة: وفدنا بالسعودية لبحث التطبيع مع إسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الولايات المتحدة: وفدنا بالسعودية لبحث التطبيع مع إسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف البيت الأبيض عن وجود وفد أمريكي في السعودية لبحث مجموعة واسعة من القضايا الإقليمية، أبرزها تطبيع العلاقات مع إسرائيل والحرب في اليمن.

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، في إفادة صحفية، إن مبعوث الإدارة الأمريكية للشرق الأوسط بريت ماكغورك، ومساعدة وزير الخارجية باربرا ليف، انضما إلى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، الموجود حالياً في العاصمة الرياض.

اقرأ ايضا: رئيس حكومة الوحدة بليبيا يعلق على أزمة التطبيع مع إسرائيل: أمر جلل

وأشار سوليفان إلى أن الفريق موجود حاليا في الرياض لمناقشة مساعي التطبيع مع إسرائيل بالإضافة إلى مجموعة أوسع من القضايا الإقليمية، بما في ذلك الحرب المستمرة في اليمن.

وفي تعليقه على مكالمتين هاتفيتين أجراهما وزير الخارجية أنتوني بلينكن أمس الثلاثاء، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال سوليفان إنه لا يتوقع أي إعلانات أو اختراقات وشيكة في الفترة القادمة” بشأن التطبيع”.

وخلال مكالمته مع  الرئيس عباس، أكد بلينكن دعم الولايات المتحدة إجراءات تعزيز الحرية والأمن وتحسين نوعية الحياة للشعب الفلسطيني.

وناقش بلينكن مع عباس دعمهما لحل الدولتين ومعارضة الإجراءات التي تهدد تطبيقه.

اقرأ ايضا: لبحث التطبيع.. تفاصيل “اللقاء السري” بين وزيري خارجية ليبيا وإسرائيل

وفي مكالمته مع بنيامين نتنياهو، شدد بلينكن على قوة الشراكة الثنائية والتزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، بحسب متحدث الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة