غانتس ينتقد إلغاء زيارة وفد إسرائيلي إلى واشنطن: على نتنياهو التوجه بنفسه إلى أمريكا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول غانتس ينتقد إلغاء زيارة وفد إسرائيلي إلى واشنطن: على نتنياهو التوجه بنفسه إلى أمريكا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غانتس ينتقد إلغاء زيارة وفد إسرائيلي إلى واشنطن: على نتنياهو التوجه بنفسه إلى أمريكا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

انتقد الوزير في كابينيت الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الإثنين، قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بإلغاء زيارة كانت مقررة لوفد إسرائيلي رفيع المستوى إلى واشنطن، لبحث خطط اجتياح قوات الاحتلال لمدينة رفح، جنوب قطاع غزة، ردا على عدم استخدام الولايات المتحدة حق الفيتو في مجلس الأمن ضد قرار طالب بوقف إطلاق النار في القطاع خلال شهر رمضان.

وذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية، أن غانتس أكد التزام إسرائيل بمواصلة الحرب على غزة، وقال إن على نتنياهو التوجه بنفسه إلى الولايات المتحدة لإجراء مباحثات مباشرة مع أكبر حليف إستراتيجي لإسرائيل.

اقرأ ايضا: “البث الإسرائيلية”: نتنياهو وافق على إرسال وفد إلى واشنطن لبحث استمرار العدوان على غزة

وكان مجلس الأمن الدولي، تبنى، مساء اليوم، قرارا يطالب لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، وحصل مشروع القرار على 14 صوتا مؤيدا، فيما امتنعت الولايات المتحدة الأميركية عن التصويت، وطالب القرار بأن تمتثل جميع الأطراف للالتزامات التي تقع على عاتقها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، ردا على سؤال حول إعلان إسرائيل أنها لن ترسل وفدًا إلى واشنطن بعد الموقف الأمريكي: “لا أعلم ما إذا كان الوفد الإسرائيلي سيأتي إلى واشنطن أم لا وهو سؤال ينبغي توجيهه للإسرائيليين”، مشددا على أنه “إذا قرر الإسرائيليون عدم القدوم إلى واشنطن بسبب تصويت مجلس الأمن فسنستمر بالتواصل معهم لإيصال آرائنا. كنا نأمل مناقشة عملية رفح مع وفد إسرائيل ولكن إذا قرروا عدم القدوم سنناقشها مع وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت (الموجود في واشنطن)”.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن إسرائيل لن توقف حربها على قطاع غزة طالما لم تفرج حركة “حماس” عن الرهائن، وذلك بعدما صوت مجلس الأمن الدولي لصالح “وقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان”.

اقرأ ايضا: وزير إسرائيلي يهدد بالانسحاب من حكومة نتنياهو لهذا السبب

وقال غالانت، من واشنطن، قبل اجتماع مع مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جايك سوليفان، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن : “ليس لدينا مبرر أخلاقي لوقف الحرب ما دام هناك رهائن في غزة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة