إرجاء زيارة سوليفان إلى السعودية لسبب غير متوقع . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إرجاء زيارة سوليفان إلى السعودية لسبب غير متوقع . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إرجاء زيارة سوليفان إلى السعودية لسبب غير متوقع . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت واشنطن، إرجاء زيارة مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، التي كانت مقررة اليوم الخميس، إلى السعودية، لأسباب صحية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، إن سوليفان قام بتأجيل زيارته للسعودية لأنه “تعرض اكسر في ضلعه، ويتعافى منه”.

اقرأ ايضا: سوليفان يزور السعودية ويناقش مع بن سلمان مسار التطبيع مع إسرائيل

وأضاف كيربي، في إيجاز صحفي: “كان جيك سوليفان يخطط للتوجه إلى المنطقة هذا الأسبوع، وتم تأجيل الزيارة، لأنه يتعافى من كسر في ضلعه وقد أثر ذلك على قدرته على السفر”.

وأشار كيربي، إلى أن سوليفان يتطلع لإتمام الزيارة، وأن البيت الأبيض يُخطط لإعادة جدولة موعدها.

وكانت مصادر مطلعة، أكدت أن مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، سيزور السعودية، اليوم الخميس، لإجراء محادثات مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حول مساعي واشنطن لإحراز تقدم نحو تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية.

وقالت مصادر أميركية وإسرائيلية، إن البيت الأبيض يواصل العمل على صياغة معاهدة دفاعية أميركية سعودية وتفاهمات تتعلق بالدعم الأميركي لبرنامج نووي مدني سعودي.

وقال مسؤول إسرائيلي لوقع “أكسيوس”: “هناك الكثير من التقدم في المحادثات بين الولايات المتحدة والسعودية بشأن مسودة معاهدة الدفاع، وهم (السعوديون) يريدون أن يكون الجانب الخاص بهم من الصفقة جاهزاً”.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، أوضح قبل أيام أنه لا يزال يعتقد أن الصفقة السعودية الضخمة قابلة للتحقيق، على الرغم من خروج المحادثات عن مسارها بسبب حرب غزة.

وقال بايدن في حفل لجمع التبرعات في نيويورك مع الرئيسين السابقين باراك أوباما، وبيل كلينتون، الأسبوع الماضي: “لن أخوض في التفاصيل الآن. لكن، كنت أعمل مع السعوديين (..) إنهم مستعدون للاعتراف الكامل بإسرائيل”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة