مستشار الأمن القومي الأميركي: لن نوقع اتفاقية دفاعية مع السعودية قبل التطبيع . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مستشار الأمن القومي الأميركي: لن نوقع اتفاقية دفاعية مع السعودية قبل التطبيع . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مستشار الأمن القومي الأميركي: لن نوقع اتفاقية دفاعية مع السعودية قبل التطبيع . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، إن إدارة الرئيس جو بايدن، لن توقع اتفاقية دفاعية مع السعودية إذا لم توافق المملكة وإسرائيل على تطبيع العلاقات.

وأضاف سوليفان، في تصريح لوسائل إعلام أمريكية، أنه لن يتم النظر في اتفاق ثنائي بين إدارة بايدن والمملكة إذا رفضت إسرائيل تقديم تنازلات للفلسطينيين.

اقرأ ايضا: السعودية وأمريكا اقتربتا من الاتفاق على الميثاق الأمني .. والتطبيع

وتابع: “رؤيتنا المتكاملة هي تفاهم ثنائي بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية مصحوبًا بالتطبيع بين إسرائيل والمملكة بالإضافة إلى خطوات ذات معنى تجاه الشعب الفلسطيني كل ذلك يجب أن يأتي معًا ولا يمكن فصل قطعة عن الأخرى”.

وأوضح أن بايدن يعتزم في الأشهر المقبلة تقديم تفاصيل علنية عن خريطة طريق لمنطقة أكثر سلاماً، بحيث يمكن الوصول إلى إسرائيل أكثر أمنا ومنطقة أكثر سلما.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة