الان – الكشف عن معلومات جديدة عن سير مفاوضات تبادل الأسرى . جريدة البوكس نيوز

الان – الكشف عن معلومات جديدة عن سير مفاوضات تبادل الأسرى . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الكشف عن معلومات جديدة عن سير مفاوضات تبادل الأسرى . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الكشف عن معلومات جديدة عن سير مفاوضات تبادل الأسرى . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت مصادر مطلعة على سير مفاوضات تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، عن رفض إسرائيل عرضا اقترحت حماس لتبادل أسرى، إذ اعترضت إسرائيل على عدد الأسرى الإسرائيليين الذين عرضت حماس إطلاقهم.
ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر سياسي مطلع، قوله اليوم الأربعاء: “إسرائيل رفضت عدد الأسرى الإسرائيليين الذي تقترحه حماس ضمن صفقة تبادل الأسرى”، مضيفا: “عرض حماس أقل بكثير مما تطالب به إسرائيل”.
من جانبه، قال مسؤول مطلع على سير مفاوضات لوكالة “رويترز”، إن وسطاء قطريين يحاولون التفاوض على اتفاق بين حركة حماس وإسرائيل يشمل إطلاق سراح نحو 50 من المحتجزين المدنيين من قطاع غزة مقابل إعلان وقف لإطلاق النار لمدة ثلاثة أيام، مضيفا أن الاتفاق تجري مناقشته بالتنسيق مع الولايات المتحدة، ويتضمن أيضا إفراج إسرائيل عن بعض النساء والأطفال من سجونها وزيادة كميات المساعدات الإنسانية التي تسمح بدخولها لقطاع غزة.
وقال المسؤول إن حماس وافقت على المبادئ العامة للاتفاق، لكن إسرائيل لم توافق بعد وما زالت تتفاوض على التفاصيل.
وكانت “هيئة البث الإسرائيلية”، أفادت بوجود تقدم في ملف تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس. وأوضحت أن هناك مناقشات حول صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس تتركز على الترتيبات، مضيفة أن الاتفاق يبدأ بإطلاق سراح أطفال إسرائيليين مقابل أطفال فلسطينيين، وأن المناقشات تدور حاليًا حول أسماء الفلسطينيين والإسرائيليين الذين سيطلق سراحهم، فضلا عن مدة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: مفاوضات لإرسال مستشفيات عائمة إلى غزة لنقل المرضى تمهيدا لإخلاء مشافي القطاع


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة