الان – العـ.دوان الإسرائيلي على غزة: 14854 شهـ.يدًا في 1400 مجزرة خلال 48 يومًا . جريدة البوكس نيوز

الان – العـ.دوان الإسرائيلي على غزة: 14854 شهـ.يدًا في 1400 مجزرة خلال 48 يومًا . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول العـ.دوان الإسرائيلي على غزة: 14854 شهـ.يدًا في 1400 مجزرة خلال 48 يومًا . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول العـ.دوان الإسرائيلي على غزة: 14854 شهـ.يدًا في 1400 مجزرة خلال 48 يومًا . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي منذ بدء الحرب في 7 من أكتوبر، ليصل إلى 14 ألفًا و854 فلسطينيًا.

وفي بيان نشره مساء اليوم الخميس، قال المكتب إن حصيلة المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينين بلغت أكثر من 1,400 مجزرة.

اقرأ ايضا: نزيف الدم مستمر.. هذا ما فعله جيش الاحتـ.لال في حربه على غزة خلال 45 يومًا

وأضاف أن عدد المفقودين بلغ قرابة 7,000 مفقودٍ إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات، أو أن مصيرهم مازال مجهولاً، بينهم أكثر من 4,700 طفلٍ وامرأة.

وتابع: “بلغ عدد الشهداء أكثر من 14,854 شهيدًا، بينهم أكثر من 6,150 طفلاً، وأكثر من 4 آلاف امرأة، وهذا يعني أن قرابة 69% من الشهداء هم من فئتي الأطفال والنساء.

وأشار الإعلامي الحكومي بغزة إلى أن عدد شهداء الكوادر الطبية بلغ 207 من الأطباء والممرضين والمسعفين، كما واستشهد 26 من طواقم الدفاع المدني، واستشهد 65 صحفيًا في محاولة لطمس الحقيقة واغتيال الرواية الفلسطينية.

وأفاد بأن عدد الإصابات تجاوز 36,000 إصابة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء، فيما بلغ عدد المقرات الحكومية المدمرة 103، و266 مدرسة منها 67 مدرسة خرجت عن الخدمة.

وأوضح المكتب أن عدد المساجد المدمرة تدميرًا كليًا بلغ 88 مسجدًا، وبلغ عدد المساجد المدمرة تدميرًا جزئيًا 174 مسجدًا، إضافة إلى استهداف 3 كنائس.

وزاد البيان أن عدد الوحدات السكنية التي تعرضت إلى هدم كلي بلغ 46,000 وحدة سكنية، إضافة إلى 234,000 وحدة سكنية تعرضت للهدم الجزئي، وهذا يعني أن أكثر من 60% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعدوان ما بين هدم كلي وغير صالح للسكن وهدم جزئي.

كما خرج عن الخدمة نتيجة العدوان الإسرائيلي 26 مستشفى و55 مركزًا صحيًا، كما واستهدف الاحتلال 56 سيارة إسعاف، فيما خرجت عشرات سيارات الإسعاف عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.

وشدد الإعلامي الحكومي بغزة على أن سياسة الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المستشفيات والمراكز الصحية واستهداف الطواقم الطبية مستمرة؛ وذلك للقضاء على القطاع الصحي بشكل مقصود ومخطط في إطار الحرب على المستشفيات وعلى القطاع الصحي، ومازال جيش الاحتلال يمارس جرائمه بحق المستشفى الاندونيسي ويحتل مجمع الشفاء الطبي وتحويله إلى ثكنة عسكرية ومقبرة جماعية ومقرًا للقتل المباشر.

وارتكب جيش الاحتلال كذلك جريمة جديدة من خلال اعتقال عدد من الطواقم الطبية وعلى رأسهم مدير عام مجمع الشفاء الطبي د. محمد أبو سلمية، بعد أن تحركوا من مجمع الشفاء في قافلة تحت مسؤولية الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية في مخالفة واضحة لكل القوانين الدولية.

وتأتي هذه الحصيلة قبل ساعات من دخول اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل حيز التنفيذ، إذ أكدت قطر وحركة حماس، اليوم الخميس، أن اتفاق الهدنة سيدخل حيز التنفيذ في الساعة السابعة من صباح الجمعة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية إنه “سيتم الإفراج عن 50 رهينة مقسمين على 4 أيام، في اليوم الأول سيتم الإفراج عن 13 من النساء والأطفال”.

اقرأ ايضا: حصيلة مفزعة للشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

وأضافت: “سيتم تسليم الدفعة الأولى من الرهائن المدنيين حوالي الساعة الرابعة من عصر الجمعة”، لافتة إلى أنه سيتم خلال مدة الأربعة أيام جمع المعلومات حول بقية الرهائن للنظر في إمكانية الإفراج عن عدد أكبر، وبالتالي تمديد الهدنة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة