الان – إسرائيل تستبق زيارة سوليفان بإلغاء مفاوضات مُقترحة في الدوحة لتبادل أسرى . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تستبق زيارة سوليفان بإلغاء مفاوضات مُقترحة في الدوحة لتبادل أسرى . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تستبق زيارة سوليفان بإلغاء مفاوضات مُقترحة في الدوحة لتبادل أسرى . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تستبق زيارة سوليفان بإلغاء مفاوضات مُقترحة في الدوحة لتبادل أسرى . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عشية وصول مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، إلى إسرائيل اليوم، قررت الحكومة الإسرائيلية إلغاء زيارة مدير جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد)، ديفيد برنياع، إلى الدوحة لاستئناف المفاوضات بشأن إبرام صفقة جديدة محتملة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن المجلس الإسرائيلي المصغر للحرب على غزة “كابينيت الحرب” رفض مقترحا لرئيس الموساد بشأن صفقة تبادل أسرى جديدة مع حركة “حماس”، موضحة أن برنياع، قدم اقتراحا يقضي بالذهاب إلى قطر لبحث إتمام صفقة تبادل أسرى ورهائن جديدة مع حماس، ولكن “كابينيت الحرب” رفض الاقتراح.

اقرأ ايضا: إسرائيل ترد على تهديد الحوثيين باستهداف سفنها

وذكرت “القناة ١٣” الإسرائيلية، أن بيني غانتس، عضو مجلس الحرب الإسرائيلي كان يؤيد تحريك عملية المفاوضات مع حركة حماس.

واستبق القرار الإسرائيلي وصول مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، إلى إسرائيل اليوم للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وحكومة الحرب الإسرائيلية، والرئيس إسحق هرتسوغ، وسط تقارير عن خلاف بين الرئيس الأميركي جو بايدن ونتنياهو بشأن استمرار الحرب.

وبدا أن قرار “كابينيت الحرب” قطع الطريق على الاستجابة لأي ضغوط قد يمارسها سوليفان على قادة إسرائيل، علما بأن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، قال أمس إن الموافقة على وقف لإطلاق النار في غزة في هذه المرحلة سيكون خطأ، وإن إسرائيل ستواصل حربها على حماس سواء بدعم المجتمع الدولي لها أو دونه.

اقرأ ايضا: تعليمات لوفد إسرائيل في مفاوضات الهدنة بالعودة من الدوحة فوراً.. وتل أبيب تشكر الوسطاء

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة