سوليفان أطلع نتنياهو على التقدم في الصفقة الشاملة مع السعودية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول سوليفان أطلع نتنياهو على التقدم في الصفقة الشاملة مع السعودية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سوليفان أطلع نتنياهو على التقدم في الصفقة الشاملة مع السعودية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أطلع مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على التقدم المحرز في المحادثات بين الولايات المتحدة والسعودية بشأن صفقة شاملة قد تشمل أيضًا اتفاق تطبيع مع إسرائيل.

 وذكر البيت الأبيض، في بيان، أن سوليفان، الذي زار إسرائيل قادما من السعودية، أبلغ نتنياهو ومستشاريه باحتمال أن تعود هذه الخطوة بالفائدة على إسرائيل والفلسطينيين على حد سواء.

وتضمنت زيارة سوليفان لإسرائيل، مناقشة بين فريقين من الجانبين بشأن العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح و “سبل هزيمة حماس مع تقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين”.

وشدد سوليفان، مرة أخرى على موقف الرئيس جو بايدن المعارض لعملية عسكرية في رفح لا تضمن الحماية للمدنيين الذين ما زالوا في المدينة ولا تسمح بتوفير المساعدات الإنسانية الكافية لمن تم إجلاؤهم منها.

وأفاد البيت الأبيض، بأن سوليفان اقترح على الجانب الإسرائيلي طرقا لزيادة كمية المساعدات الإنسانية التي تدخل غزة، وتبسيط توزيع المساعدات في جميع أنحاء القطاع، فضلا عن زيادة التنسيق من أجل منع إلحاق الضرر بعمال الإغاثة.

كما أكد سوليفان، خلال محادثاته، أن “إسرائيل يجب أن تربط عملياتها العسكرية باستراتيجية سياسية تضمن استمرار هزيمة حماس، وإطلاق سراح المختطفين ومستقبل أفضل لقطاع غزة”.

في غضون ذلك، التقى وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الإثنين، مع جيك سوليفان، بحضور قادة جيش الاحتلال.

اقرأ ايضا: الإمارات تنتقد نتنياهو بسبب اقتراحه دورا لها في غزة: لا صفة شرعية له

وعرض غالانت على سوليفان “التعديلات” التي أجرتها إسرائيل لإجلاء السكان من منطقة رفح وتوفير الاستجابة الإنسانية الكافية، مؤكدا أن إسرائيل تُصر على توسيع العملية البرية في رفح لتفكيك كتائب حركة حماس.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة