رياضة – منتخب إيطاليا الأحدث.. 20 متأهلا إلى يورو 2024 وصراع بين كرواتيا وويلز

رياضة – منتخب إيطاليا الأحدث.. 20 متأهلا إلى يورو 2024 وصراع بين كرواتيا وويلز

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول منتخب إيطاليا الأحدث.. 20 متأهلا إلى يورو 2024 وصراع بين كرواتيا وويلز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول منتخب إيطاليا الأحدث.. 20 متأهلا إلى يورو 2024 وصراع بين كرواتيا وويلز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حسمت 3 منتخبات مساء الإثنين تأهلها بشكل رسمي إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل، ليصل عدد المتأهلين إلى 20 منتخبًا حتى الآن، حيث تأهل اليوم منتخبات إيطاليا والتشيك وسلوفينيا.


 


وتأهل حتى الآن 19 منتخبا إلى النهائيات، إلى جانب ألمانيا البلد المضيف، ليصل العدد إلى 20 فريقا، ويتبقى مقعد واحد في التصفيات محل الصراع في الجولة الأخيرة بين كرواتيا وويلز بينما يتأهل 3  منتخبات من خلال ملحق فرق دوري الأمم الأوروبية التي لم تتأهل بشكل مباشر من التصفيات،  ليكتمل العدد 24 منتخبا.


 


وحجز منتخب إيطاليا مقعده في نهائيات بطولة أمم أوروبا 2024 ‎،  رغم تعادلها مع أوكرانيا سلباً لحساب منافسات المجموعة الثالثة.


 


كما تأهل المنتخب التشيكي لنهائيات بطولة أمم أوروبا 2024 ‎، بفوزه على مولدوفا بثلاثية نظيفة لحساب مباريات المجموعة الخامسة.


 


وأيضت التحقت سلوفينيا بركب المتأهلين إلى بطولة أمم أوروبا 2024 ‎،  بفوزها على كازاخستان  بهدفين لهدف ضمن منافسات المجموعة الثامنة.


 


وتختتم تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” بما تبقى من مباريات الجولة الأخيرة اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر.


 


ويتبقى مقعد وحيد في التصفيات هو محل الصراع فيما تبقى من الجولة الأخيرة.


 


وضمت قائمة المتأهلين حتى الآن كل من:


 


ألمانيا – بلجيكا – فرنسا – البرتغال – إسبانيا – اسكتلندا – تركيا – النمسا – إنجلترا – المجر – سلوفاكيا – ألبانيا – الدنمارك – هولندا – رومانيا – سويسرا – صربيا – إيطاليا – التشيك – سلوفينيا.


 


ويتصارع منتخبا كرواتيا ونظيره ويلز علي البطاقة الأخيرة المباشرة ويلعب المنتخبين في المجموعة الرابعة التي تأهل منها تركيا فيما يتنافس منتخب كرواتيا (13 نقطة) وويلز (11 نقطة)  علي البطاقة الثانية وسيكون الحسم اليوم حيث تستضيف كرواتيا منتخب أرمينيا، كما يستقبل منتخب ويلز نظيره التركي، وحال تساوى الفريقان في النقاط تتأهل ويلز بأفضلية المواجهات المباشرة.


 


ومن المنتظر أن تجري مراسم  القرعة يوم السبت، 2 ديسمبر، 2023 في مدينة هامبورج في ألمانيا.


 

المتأهلين لبطولة يورو 2024
المتأهلين لبطولة يورو 2024


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة