رياضة – تعرف على تصنيف منتخبات يورو 2024 بعد انتهاء التصفيات رسميا

رياضة – تعرف على تصنيف منتخبات يورو 2024 بعد انتهاء التصفيات رسميا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول تعرف على تصنيف منتخبات يورو 2024 بعد انتهاء التصفيات رسميا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تعرف على تصنيف منتخبات يورو 2024 بعد انتهاء التصفيات رسميا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


كشفت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” التصنيف الرسمي لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” بعد انتهاء منافسات التصفيات المؤهلة للمسابقة القارية التي ستقام بألمانيا في الفترة من 14 يونيو القادم، وتستمر حتى نفس اليوم من الشهر التالي وشهدت مفاجآت بالجملة، أبرزها وقوع منتخب إيطاليا بطل النسخة الأخيرة في منتخبات المستوى الرابع.


وأكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن القرعة ربما تشهد مجموعة للموت تضم منتخبات المستوى الأول مع هولندا التي جاءت في فرق الترتيب الثالث وإيطاليا التي تواجدت في المنتخبات الأخيرة.


وتأهل حتى الآن 21 منتخبا إلى النهائيات، إلى جانب ألمانيا البلد المضيف، بينما يتأهل 3 منتخبات من خلال ملحق فرق دوري الأمم الأوروبية التي لم تتأهل بشكل مباشر من التصفيات، ليكتمل العدد 24 منتخبا.


ومن المنتظر أن تجري مراسم  القرعة يوم السبت 2 ديسمبر، 2023 في مدينة هامبورج في ألمانيا.


وضمت قائمة المتأهلين حتى الآن كل من:


ألمانيا – بلجيكا – فرنسا – البرتغال – إسبانيا – اسكتلندا – تركيا – النمسا – إنجلترا – المجر – سلوفاكيا – ألبانيا – الدنمارك – هولندا – رومانيا – سويسرا – صربيا – إيطاليا – التشيك – سلوفينيا – كرواتيا.


تصنيف منتخبات أمم أوروبا


وتأهلت عدد من المنتخبات إلى الأدوار الفاصلة المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية هي: “جورجيا، اليونان، أوكرانيا، بولندا، إستونيا، فنلندا، كازاخستان، إسرائيل، لوكسمبورج، أيسلندا، البوسنة وويلز”.


تأهلت بعض هذه المنتخبات إلى الأدوار الفاصلة بفضل مشوارها في دوري الأمم الأوروبية، حيث تأهلت إستونيا على الرغم من حصولها على نقطة واحدة فقط من ثماني مباريات في مجموعتها المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024.


وسينضم إليهم فريق ويلز في التصفيات بعد نتائج الثلاثاء وتنطلق بطولة أمم أوروبا 2024 في 14 يونيو وتنتهي بالمباراة النهائية في برلين في 14 يوليو.


وجاء تصنيف المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 كالتالي:


المستوى الأول: ألمانيا (المضيفة)، البرتغال، فرنسا، إسبانيا، بلجيكا، إنجلترا.


المستوى الثاني: المجر، الدنمارك، ألبانيا، النمسا، تركيا، رومانيا.


المستوى الثالث: اسكتلندا، سلوفينيا، سلوفاكيا، جمهورية التشيك، كرواتيا، هولندا.


المستوى الرابع: صربيا، إيطاليا، سويسرا وثلاثة فائزين في الملحق.

تصنيف المنتخبات في أمم أوروبا

تصنيف المنتخبات في أمم أوروبا


 


ونجح منتخب كرواتيا في التأهل المباشر بعد الفوز بهدف نظيف على حساب أرمينيا في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب “ماكسيمير ستاديون”، ضمن منافسات الجولة العاشرة للمجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” التي ستقام العام القادم بألمانيا.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة