“وقف النار في غزة ورفض هجوم رفح” يتصدران مباحثات الرئيس السيسي وملك الأردن . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “وقف النار في غزة ورفض هجوم رفح” يتصدران مباحثات الرئيس السيسي وملك الأردن . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “وقف النار في غزة ورفض هجوم رفح” يتصدران مباحثات الرئيس السيسي وملك الأردن . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، ضرورة التوصل لهدنة إنسانية ووقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة في أقرب وقت ممكن.
 
وخلال لقائهما في قصر “بسمان الزاهر” في العاصمة الأردنية عمان، شدد الزعيمان، على أهمية مواصلة الدفع باتجاه فتح المعابر البرية وإزالة جميع العوائق أمام وصول المساعدات الإنسانية لجميع أنحاء غزة بشكل عاجل وعلى المستوى المطلوب.
 
وأوضح الزعيمان – بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني – أن الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يشهدها القطاع تتطلب تحركًا فوريًا من قبل المجتمع الدولي للحد من تفاقمها.
 
وأكدا على إدامة التنسيق الوثيق بين البلدين حيال مختلف التطورات، إذ أعرب العاهل الأردني عن تقديره للجهود المستمرة التي تبذلها الشقيقة مصر بقيادة الرئيس السيسي للتوصل لهدنة إنسانية في غزة.
 
وحذرا من خطورة استمرار الحرب على غزة، وأعمال العنف التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية، والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
 
وأعاد الرئيس السيسي والملك عبدالله الثاني التأكيد على رفضهما لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين بالضفة الغربية وغزة، ولمحاولات الفصل بينهما، محذرين من العواقب الخطيرة لأي عملية عسكرية في رفح.
 
كما شدد الزعيمان، على ضرورة إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
 
وجددا تأكيدهما على وقوف الأردن ومصر إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في الحصول على كامل حقوقه المشروعة، ومساندتهما لأية خطوات من شأنها تلبية تطلعاته.
 
وحضر اللقاء رئيس الوزراء  الأردني الدكتور بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، والسفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، والوفد المصري المرافق للرئيس السيسي.
 
وأقام الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، مأدبة إفطار تكريمًا للرئيس السيسي والسيدة عقيلته انتصار السيسي والوفد المرافق.
 
ووفقًا لبيان الديوان الملكي، ودع الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا، بمطار ماركا، اليوم الاثنين، الرئيس السيسي والسيدة عقيلته، لدى مغادرتهما عمان.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

اقرأ ايضا: رئيس كولومبيا: سنقطع العلاقات مع إسرائيل حال لم تمتثل لقرار وقف النار في غزة

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: اللجنة السداسية العربية تؤكد أولوية وقف إطلاق النار في غزة وحتمية حل الدولتين

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة