الرئيس عباس للملك عبد الله: نرفض محاولات العبث بأمن الأردن . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الرئيس عباس للملك عبد الله: نرفض محاولات العبث بأمن الأردن . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الرئيس عباس للملك عبد الله: نرفض محاولات العبث بأمن الأردن . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الرفض التام لكل محاولات العبث بأمن الأردن واستقراره أو محاولة استغلال معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للعبث بالساحة الأردنية، ورفض أي تدخلات خارجية بالشأن الأردني الداخلي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن الرئيس عباس اتصل هاتفيا مساء اليوم الثلاثاء، بالملك عبد الله الثاني، وأكد وقوفه والقيادة والشعب الفلسطيني، إلى جانب المملكة الأردنية بقيادة الملك عبد الله الثاني.

اقرأ ايضا: “وقف النار في غزة ورفض هجوم رفح” يتصدران مباحثات الرئيس السيسي وملك الأردن

وشدد الرئيس الفلسطيني على ثقته بأن الأردن، تحت قيادة الملك عبد الله الثاني، ستتجاوز كل الظروف وستبقى بلدا آمنا مستقرا، مؤكدا أن “الأمن والاستقرار في الأردن هو مصلحة فلسطينية عليا”.

وأعرب عن شكره للملك عبد الله الثاني، على مواقف الأردن الثابتة والداعمة لنيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة كافة، وكذلك على مساعيها وجهودها في العمل على وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا وإيصال المساعدات إلى أهلنا في غزة ومنع التهجير القسري، وعلى أهمية الدور الأردني في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس من خلال الوصاية الهاشمية على المقدسات.

من جهته، شكر العاهل الأردني، الرئيس الفلسطيني على هذه المواقف الأخوية، وجدد التأكيد باستمرار الأردن في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس.

وكانت تظاهرات اندلعت في عمان نصرة لغزة، لكنها شهدت اعتداءات على رجال أمن أردنيين.

ونفذت السلطات الأردنية، حملة اعتقالات طالت عددا من الذين يُعتقد قيامهم بأعمال شغب والاعتداء على عناصر من الأمن وممتلكات في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين شمال العاصمة الأردنية.

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ألمح إلى سعي حركة حماس، لضرب الاستقرار في الدول العربية الشقيقة.

وقال الشيخ، في منشور على منصة “إكس”، اليوم الإثنين، إن تناقض شعبنا الفلسطيني وأمتنا مع الاحتلال الإسرائيلي، ومهمتنا الوطنية تتطلب حشد الدعم والإسناد على المستويات كافة.

وتساءل الشيخ: “حرف البوصلة وتشتيت الجهد والكفاح الفلسطيني المدعوم من الأشقاء العرب شعبيا ورسميا في مواجهة الاحتلال لمصلحة من؟، الدعوات لخلط الأوراق وضرب الأمن والاستقرار في الدول الشقيقة لمصلحة من ويصب في خانة من؟”.

اقرأ ايضا: الأردن يُبدى غضبا تجاه حماس .. ويحذر الإخوان

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة