الأردن يُبدى غضبا تجاه حماس .. ويحذر الإخوان . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الأردن يُبدى غضبا تجاه حماس .. ويحذر الإخوان . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأردن يُبدى غضبا تجاه حماس .. ويحذر الإخوان . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أبدت قوى رسمية أردنية غضبا تجاه حركة حماس، محذرة جماعة “الإخوان المسلمين”، المرجعية السياسية للحركة، من المساس باستقرار الأردن.

وكانت تظاهرات اندلعت في عمان نصرة لغزة، لكنها شهدت اعتداءات على رجال أمن أردنيين.

اقرأ ايضا: “عبارات قاسية تجاه إسرائيل”.. غالانت سمع في واشنطن أشياءً لم يسبق قولها

ونفذت السلطات الأردنية، الأحد، حملة اعتقالات طالت عددا من الذين يُعتقد قيامهم بأعمال شغب والاعتداء على عناصر من الأمن وممتلكات في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين شمال العاصمة الأردنية، ليل السبت – الأحد.

ودعا فيصل الفايز، رئيس مجلس الأعيان الأردني، قادة حركة حماس وتنظيم الإخوان إلى الحفاظ على الأردن، قائلا إن “قوة المملكة من قوة فلسطين”، وشدد على أن عمّان لن تقبل أي تدخل خارجي أو فرض أجندات عليها.

وطالب الفايز، وفق تصريحات نقلتها صحف أردنية، الإخوان في الأردن بالتصدي لمن يحاول زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة، إذا كانوا يريدون مصلحة البلاد، وقال: “كفى لمن يحاول إشاعة الفوضى”.

وشدد رئيس مجلس الأعيان الأردني على أن زعزعة الاستقرار والطعن بالوحدة الوطنية أمر غير مقبول، وسيتم التصدي له “بكل قوة”، مؤكدا أن حق التظاهر والتعبير عن الدعم لفلسطين مكفول للجميع، دون الإساءة لرجال الأمن أو خيانة الدولة الأردنية.

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ألمح إلى سعي حركة حماس، لضرب الاستقرار في الدول العربية الشقيقة.

وقال الشيخ، في منشور على منصة “إكس”، اليوم الإثنين، إن تناقض شعبنا الفلسطيني وأمتنا مع الاحتلال الإسرائيلي، ومهمتنا الوطنية تتطلب حشد الدعم والإسناد على المستويات كافة.

اقرأ ايضا: “وقف النار في غزة ورفض هجوم رفح” يتصدران مباحثات الرئيس السيسي وملك الأردن

وتساءل الشيخ: “حرف البوصلة وتشتيت الجهد والكفاح الفلسطيني المدعوم من الأشقاء العرب شعبيا ورسميا في مواجهة الاحتلال لمصلحة من؟، الدعوات لخلط الأوراق وضرب الأمن والاستقرار في الدول الشقيقة لمصلحة من ويصب في خانة من؟”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة