“مصر ستواصل مساندة الفلسطينيين”.. وضع غزة يتصدر مباحثات السيسي وعباس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “مصر ستواصل مساندة الفلسطينيين”.. وضع غزة يتصدر مباحثات السيسي وعباس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “مصر ستواصل مساندة الفلسطينيين”.. وضع غزة يتصدر مباحثات السيسي وعباس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

القاهرة-رام الله-حياة واشنطن
04:39 م، 09 ابريل 2024

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، تناولا خلاله تطورات الأوضاع في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ووفقًا لبيان الرئاسة المصرية، أكد السيسي أن مصر ستواصل مساندتها للأشقاء الفلسطينيين حتى يتمكنوا من إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وهنأ الشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الفطر المبارك، الذي تبدأ أول أيامه غدًا الأربعاء.

اقرأ ايضا: “ضمانًا لسلامة الفلسطينيين”.. كولومبيا على خط قضية “إبادة غزة” ضد إسرائيل

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، اليوم، بأن عباس أطلع نظيره المصري على آخر مستجدات العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة.

وشدد عباس، على ضرورة الإسراع في وقف حرب الإبادة التي يتعرض لها الفلسطينيون فورا، لافتًا إلى ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع ومنع تهجير سكانه.

وأشار عباس إلى ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية بما فيها القدس، مؤكدًا أن مصر لها موقف ثابت في دعمها للقضية الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بحشد تأييد دولي لمساعي فلسطين في الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس الفلسطيني إن الاحتفال بعيد الفطر المبارك يجب أن يقتصر على أداء الشعائر الدينية بسبب ما وصفه بـ”الظروف الصعبة” التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، في إشارة إلى “حرب إبادة” التي تستهدف الفلسطينيين في قطاع غزة.

وللشهر السادس على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: “وقف النار في غزة ورفض هجوم رفح” يتصدران مباحثات الرئيس السيسي وملك الأردن

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة