حماس: لا تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار بسبب تعنت الاحتلال . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حماس: لا تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار بسبب تعنت الاحتلال . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حماس: لا تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار بسبب تعنت الاحتلال . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت حركة حماس، أن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، التي استضافت القاهرة جولتها الأخيرة، لم تشهد تقدما، بسبب تعنت الاحتلال الإسرائيلي، ورفضه مطالب المقاومة.

وقال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، في مؤتمر صحفي عقده في بيروت، اليوم الخميس: “لا تقدم في المفاوضات حتى الآن، بل تراوح مكانها رغم المرونة العالية التي أبدتها حركة حماس في المفاوضات، لأجل تسهيل الوصول لاتفاق”، وعزا فشل جولة المفاوضات إلى تعنت الاحتلال ورفضه الاستجابة لمطالب الشعب الفلسطيني الوطنية.

اقرأ ايضا: “وقف النار في غزة ورفض هجوم رفح” يتصدران مباحثات الرئيس السيسي وملك الأردن

وأضاف حمدان: “بعد جولة القاهرة الأخيرة، لا تزال حكومة الاحتلال تراوغ، وصارت المفاوضات تدور في حلقة مفرغة، فالاحتلال لا زال يرفض مطالب شعبنا ومقاومتنا المشروعة بوقف شامل لإطلاق النار، أو الانسحاب من القطاع أو عودة النازحين، أو تبادل حقيقي للأسرى”.

ولفت حمدان، إلى أنه تم إبلاغ الوسطاء في مصر وقطر في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأربعاء بموقف الحركة، وأننا متمسكون بموقفنا، موضحا أن موقف الحركة متمثل في “ضرورة وقف العدوان، وانسحاب قوات الاحتلال من غزة، وعودة النازحين إلى بيوتهم خاصة في شمال القطاع، وتكثيف وصول الإغاثة إلى كل أماكن قطاع غزَّة والبدء في إعادة الإعمار، وعملية تبادل أسرى حقيقية وجادة”.

واتهم حمدان، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بوضع العراقيل أمام التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار وتبادل أسرى، مؤكدا أنه غير معني بالإفراج عن الأسرى الإسرائيليين.

من جهة أخرى، أعرب حمدان، عن استهجانه للصمت الدولي الرسمي على جريمة اقتحام وتدمير مستشفى الشفاء، مشيرا إلى أن استهداف إسرائيل قافلة للعاملين في منظمة المطبخ المركزي العالمي، جنوب مدينة دير البلح (وسط قطاع غزة)، يُرسخ حقيقة أنَّ “هذا الكيان (الإسرائيلي) مارق ومنفلت من كل القيم الإنسانية”.

اقرأ ايضا: خارجية فلسطين ترحب بقرار مجلس الأمن: وقف إطلاق النار يجب أن يكون مستدامًا

وطالب “باتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لردع وكبح جماح إرهاب الاحتلال ومحاكمته بعد ذلك.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة