وصلنا إلى نقطة الانهيار.. “أونروا” تتحدث عن كارثة هائلة لها آثار خطيرة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وصلنا إلى نقطة الانهيار.. “أونروا” تتحدث عن كارثة هائلة لها آثار خطيرة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وصلنا إلى نقطة الانهيار.. “أونروا” تتحدث عن كارثة هائلة لها آثار خطيرة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، في رسالة وجهها إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، من أن الوكالة وصلت إلى “نقطة الانهيار”.

لازاريني قال في الرسالة: “إنه لمن دواعي الأسف العميق أن أبلغكم اليوم أن الوكالة وصلت إلى نقطة الانهيار، مع دعوات إسرائيل المتكررة لتفكيكها وتجميد تمويل المانحين في مواجهة الاحتياجات الإنسانية غير المسبوقة في غزة”. 

اقرأ ايضا: الاتحاد الأوروبي يدعو لهدنة إنسانية في غزة ويحذر: الهجوم على رفح كارثة

وتابع: “قدرة الوكالة على الوفاء بتفويضها بموجب قرار الجمعية العامة رقم 302 أصبحت الآن مهددة بشدة”.

يذكر أن الأونروا، التي تأسست بموجب هذا القرار الذي تم تبنيه عام 1949، وظفت حوالي 30 ألف شخص في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان والأردن وسوريا.

واتهمت إسرائيل 12 من موظفي الوكالة بالضلوع في هجوم 7 أكتوبر الذي نفذته حركة حماس وأدى إلى مقتل 1160 شخصًا، بحسب بيانات رسمية إسرائيلية.

وعلى الفور أنهت الوكالة عقود الموظفين المتهمين، وبدأت تحقيقًا داخليًا، فيما كلف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مجموعة مستقلة برئاسة وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة، كاترين كولونا، بمهمة تقييم الأونروا و”حيادها” السياسي.

وعلى الرغم من أن إسرائيل لم تقدم أي دليل للأونروا حتى الآن يثبت اتهاماتها، فقد علقت 16 دولة تمويلها الذي يبلغ إجماليه 450 مليون دولار، وفق ما قال لازاريني، محذرًا من أن أنشطة الوكالة في جميع أنحاء المنطقة “ستكون معرضة لخطر كبير ابتداءً من شهر مارس”. 

وقال المفوض العام للأونروا: “أخشى أننا على شفا كارثة هائلة لها آثار خطيرة على السلام والأمن وحقوق الإنسان في المنطقة”. 

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: “سنراعي مصالح مصر”.. إسرائيل تتحدث عن تنسيق مع القاهرة بشأن اللاجئين الفلسطينيين

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة