“أونروا”: تعليق دول غربية تمويل الوكالة صادم . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “أونروا”: تعليق دول غربية تمويل الوكالة صادم . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “أونروا”: تعليق دول غربية تمويل الوكالة صادم . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وصف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، قرار عدة دول غربية تعليق تمويلها للوكالة بأنه “صادم”، داعيا تلك الدول إلى إعادة النظر في قراراتها.

وقال لازاريني، في بيان، إن تعليق تمويل الوكالة يهدد العمل الإنساني في المنطقة خاصة في غزة.

اقرأ ايضا: أسوة بالولايات المتحدة.. دول أوروبية تُعلن تعليق تمويل أونروا

وعلقت عدة دول غربية تمويل الأونروا بعد اتهام إسرائيل موظفين في الوكالة بالتورط في هجوم “طوفان الأقصى”، في 7 أكتوبر الماضي.

وكان لازاريني أعلن أن “السلطات الإسرائيلية قدمت للأونروا معلومات عن الاشتباه بضلوع عدد من موظفيها” في الهجوم، موضحا أنه “من أجل حماية قدرة الوكالة على تقديم المساعدات الإنسانية، قررت إنهاء عقود هؤلاء الموظفين على الفور وفتح تحقيق حتى إثبات الحقيقة دون تأخير”.

والدول التي أعلنت وقف تمويل الأونروا، هي: ألمانيا، أستراليا، كندا، فنلندا، إيطاليا، سويسرا، هولندا، بريطانيا، والولايات المتحدة.

اقرأ ايضا: “أونروا”: 100 يوم مرت على الحرب المدمرة على قطاع غزة وكأنها 100 عام

من جانبه، تعهد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بإجراء “مراجعة مستقلة وعاجلة وشاملة للأونروا”، في أعقاب تلك الاتهامات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة